عدد البلدان التي زارها ابن بطوطة

user1
تعليم
user1آخر تحديث : الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 6:35 مساءً

عدد البلدان التي زارها ابن بطوطة، العالم العربي ابن بطوطة هو محمد بن عبد الله بن محمد الطنجي والمعروف باسم ابن بطوطة، وهو من مواليد 24/فبراير/1377 ميلادي فى مدينة بطنجة، وهو رحالة ومؤرخ وقاضي كبير من العلماء العرب، يحمل الجنسية المغربية وقد لقب بأمير الرحالين المسلمين، وسافر من طنجة وطاف حول عدد كبير من الدول العربية والتى أصبحت مشهورة باسمه ووضع بصمة كبيرة فى هذه الدول كى يمدحون به وما يقدمه من معلومات وافكار وكتب مدونة باسمه حول زيارة الاماكن التاريخية والدينية، عدد البلدان التي زارها ابن بطوطة.

كم عدد البلدان التي زارها ابن بطوطة

يعتبر الرحالة والعالم ابن بطوطه أحد أهم الرحالة، حيث قطع أكثر من 75000 ميل (121000 كم)، وهو رقم لم يكسره أي رحالة منفرد حتى ظهور عصر النقل البخاري، بعد 450 سنة، حيث انه سجل اخر الرحلات فى كتابه الكبير وجمعها فيه ( تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار).

عدد البلدان التي زارها ابن بطوطة

قام ابن بطوطة بثلاث رحلات وقد استغرق في مجموعها نحو ثلاثون سنة، وقد طاف ابن بطوطة حول مجموعة من الدول وقد بلغت الاربعين دولة، التى دونها فى كتابه وهى ،بلاد المغرب ومصر والسودان والشام والحجاز والعراق وفارس واليمن وعمان والبحرين وتركستان وما وراء النهر وبعض الهند والصين الجاوة وبلاد التتار وأواسط أفريقيا. وإتصل بكثير من الملوك والأمراء فمدحهم، وكان ينظم الشعر، واستعان بهباتهم على أسفاره.