طريقة عمل دجاج بالكاري سهلة وسريعة بالصور

محاسن مهدي
تجارب
محاسن مهديآخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 2:19 مساءً

طريقة عمل دجاج بالكاري سهلة وسريعة بالصور، يعد المطبخ الهندي من اكثر المطابخ انتشارًا في المملكة العربية السعودية خاصة في ظل التواصل الاجتماعي بين البلدين ووصول الآلاف من الهنود إلى المملكة من أجل العمل وكسب لقمة العيش في مختلف النواحي، ويُعتبر طبق الدجاج بالكاري من أبرز وأشهر الأطباق التي تم استجلابها إلى السعودية وإلى العالم العربي قاطبًة فكيف يُمكن إعداد هذا الطبق على أصوله؟ تابعونا لتعرفوا الطريقة المفصلة..

مميزات الطعام الهندي

بحسب الذواقيين للأطعمة الهندية المختلفة فإن أبرز ما يُميز تلك الأطباق تداخل مجموعة كبيرة من البهارات في تكوينها ما يمنحها مذاقًا مختلفًا عن أي من الأطعمة الأخرى وخاصة الأطعمة الخليجية المعروفة بدسامتها.

وبحسب الدراسات العالمية المهتمة بعالم الأغذية فإن نصيب الطعام الهندي من موائمته للصحة وحفظه لصحة الإنسان هو نصيب الأسد حيث تُشير الدراسات أن الطعام الهندي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الطبيعية كالكاري، الزنجبيل، والكركم والكمون وجميعها لها فوائد جمة على جسم الإنسان وصحته العامة.

أفضل المطاعم الهندية في السعودية

التداخل الثقافي بين السعودية والهند نتيجة انتقال آلاف السكان الهنود للعمل في السعودية أدت بهم إلى الاستثمار هناك بافتتاح عددًا من المطاعم التي تُقدم غذاءً نوعيًا ومن أبرز المطاعم التي تشتهر بروعة مذاق وجباتها المختلفة، مطعم شيزان حيث يُعد من أكثر المطاعم شهرة في العاصمة السياحية للسعودية جدة ويعمل على تقديم أنواع مختلفة من الأطباق الهندية مثل الأرز البرياني، و الدجاج المتبل والدجاج بالكاري.

وهناك ايضًا مطعم ماسالا، والذي يُقدم أطعمة بالمذاق الهندي التقليدي وهو ما يُشكل عامل جذب للزبائن كما أنه يتيح تجربة خاصة لهواة المطبخ الهندي والتوابل الحارة خاصة وجبات الكومبو التي يُقدمها بأسعار خيالية.

الدجاج بالكاري

يُعتبر من أشهر الأطباق الهندية وقد تم تناقله إلى موائد العالم العربي فلا يكاد يخلو مطعم إلا ويُقدمه ولكن بطريقة تتناسب مع ذوق وشهية الزبائن، فضلًا عن المواد المتوفرة والبهارات اللازمة لإخراجه بصورته التقليدية التي جاء عليها.

ويُمكن تناول الدجاج بالكاري بأكثر من شكل فهو في المطاعم يُقدم بطريقة الساندويتش بينما في مطاعم أخرى يُقدم كطبق رئيسي ويُجاوره طبق الأرز والشوربة وغيرها من المقبلات.

طريقة عمل دجاج بالكاري سهلة وسريعة بالصور

تبحث الكثير من النساء في أوقات استضافة الأصدقاء والأقارب على موائد الغداء عن أطباق شهية سهلة وسريعة يُمكن تقديمها بكثير من الحب لهم ومن بين الأطباق الأكثر بحثًا عن طريقة اعدادها الدجاج بالكاري على الطريقة الهندية الأصلية ويُمكن إعداده عبر الخطوات التالية..

  1. تحضير المكونات الخاصة بالطبق وهي عبارة عن صدور الدجاج المقطعة والمتبلة بعدد من البهارات الهندية وهي (ملح، فلفل أسود، بودرة ثوم، كركم، بابريكا حارة، والكاري وعصير الليمون) ويتم تتبيلها حسب الرغبة
  2. نقوم بإحضار قلاية غير لاصقة ونضع فيها قدر من الزبدة وننتظر حتى تذوب ومن ثم نضع شرائح الدجاج ونتركها على نار متوسطة مدة 4 دقائق حتى يتغير لونها ومن ثم نعمد إلى تقلبيها.
  3. في مقلاة أخرى نقوم بتحضير الصوص والمكون من الزبدة واللبن الزبادي بالإضافة إلى بهارات الكاري، نأتي أولًا بشرائح البصل الخفيفة ونقوم بتقليبها حتى يتغير لونها وتأخذ اللون الذهبي ومن ثم نضيف الزنجبيل والثوم وما إن تفوح رائحتهما حتى ننزل على المقلاة بمعلقة من صلصلة الطماطم وكوب من الزبادي ونبدأ في التحريك حتى تتجانس المكونات جميعها ومن ثم نقوم بإضافة شرائح صدور الدجاج ونتركها على نار هادئة حتى تنضج.

يُمكن تقديم الطبق مع الأرز الأبيض، وسلطة الخس أو الخضار الطازجة لتكون وجبة غذائية متكاملة العناصر.