من هو والد عبادي الجوهر ويكيبيديا

محاسن مهدي
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 3:33 مساءً

من هو والد عبادي الجوهر ويكيبيديا، تُعتبر حياة الفنانين العائلية والخاصة من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها على مؤشرات البحث، خاصة في الوقت الذي تحدث فيه مواقف مؤثرة كالوفاة أو المرض فتجد رواد المواقع الاجتماعية يتساءلون بشغف كبير عن أدق التفاصيل التي تُعرفهم بحياة الفنان، وفي الآونة الأخيرة تصاعد البحث عن والد الفنان السعودي عبادي الجوهر حيث تم تناقل الكثير من الشائعات حوله، فمن هو والده الحقيقي..

عبادي الجوهر ويكيبيديا

ولد عبادي الجوهر في خمسينيات القرن الماضي وهو من أصول سعودية، نشأ وترعرع فيها ومن ثم احترف الغناء وصار من أبرز وأهم المطربين على الساحة السعدية والخليجية ومن ثم العربية وله رصيد مميز على مدار مسيرته الفنية والتي تجاوزت الـخمسين ألبومًا غنائيًا جميعها تكللت بالنجاح وتناقلتها الأجيال.

يملك عبادي الجوهر العديد من المهارات والمواهب منها كتابة التاريخ والشعر القديم، كما أنه عازف مميز على آلة العود وقد دفعه شغفه بآلة العود إلى محاولة اقتناء عود الملحن الراحل محمد القصبجي ومازال يحتفظ به بين مقتنياته الخاصة، كما يملك العديد من الآلات الموسيقية والتي يعود تاريخها إلى أكثر من خمسين أو تسعين عامًا.

من هو والد عبادي الجوهر ويكيبيديا

تم التعرف على اسم والد الفنان عبادي الجوهر وهو “محمد الجوهر” وقد ورث عنه ابنه عبادي شغفه بالفن والموسيقى فالأب موسيقي مخضرم في الخليج العربي ومعروف بين الجماهير السعودية والخليجية بشكل عام وذلك من خلال انتاجه الغزير.

هناك الكثير من الشائعات التي ترددت في الآونة الأخيرة أن والد عبادي الجوهر من أصول سودانية إلا أنه تم نفي هذه الأخبار والتأكيد على جنسيته السعودية وأصوله العريقة في المملكة.

من هي زوجة عبادي الجوهر

بالبحث في الحياة الخاصة والعائلية للفنان عبادي الجوهر فقد علم أنه تزوج في بداية الثمانينيات من القرن الماضي بعد مشوار ناجح في العمل الفني وزوجته هي نورة سعد الحريقي وأنجبت له ابنتين احداهما سارة والثانية مي، قدر الله سبحانه وتعالى أن تُعاني زوجته من مرض عضال خلال الألفية الثانية وعلى إثر المرض أُدخلت إلى المستشفى وتلقت علاجًا لمدة قصيرة لا تتجاوز السنة بعدها تم الإعلان عن وفاتها في 13أكتوبر 2006 ووافق أحد أيام شهر رمضان المبارك.

حقيقة اعتزال عبادي الجوهر

حالة الحزن التي خيمت على قلب عبادي الجوهر بعد وفاة زوجته جعلته يبتعد قليلًا عن العالم الفني سواء في الغناء أو التلحين وقد زاد ابتعاده عن العالم بعد وفاة شقيقة الأكبر عبد الرحمن الجوهر، واستمرت حالة الابتعاد قرابة العامين حتى ظن البعض أنه اعتزل الساحة الفنية.

لم يدم الأمر طويلًا ومن ثم عاد بقوة من خلال ألبوم الجرح أرحم والذي شهد نجاحًا مميزًا في الأوساط العربية والخليجية.