تفاصيل مرض خالد سامي

محاسن مهدي
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 10:44 صباحًا

تفاصيل مرض خالد سامي، عانى الفنان السعودي خالد سامي تدهور حالته الصحية في السنوات الأخيرة وخاصة بعد انتشار جائحة كورونا حيث كان من المفترض أن يخضع لجراحة إلا أن تسارع انتشار الفايروس وإغلاق البلاد بسبب الجائحة أخر ذلك، وفي الأيام الأخيرة كشف نجل الفنان عن تطور الحالة الصحية لوالده حيث أشار أنه بصحة جيدة ويخضع للعلاج وأنه قريبًا سيسمع صوته، فما هي تفاصيل مرض خالد سامي؟

الفنان خالد سامي ويكيبيديا

هو فنان سعودي من مواليد 1961، بمدينة بريدة في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، انطلق إلى عالم الفن والتمثيل في نهاية السبعينيات من القرن الماضي وشارك في العديد من الأعمال الفنية في الوطن العربي خاصة مع فنانين مصريين.

يعتبره الفنانون السعوديون من رواد الجيل الثاني لجمعية الثقافة والفنون، ومنها كانت انطلاقته حيث تعرف على الممثل محمد الكنهل  آنذاك، مما يُشير إلى أن بدايته كانت كممثل مسرحي، عرفه الوسط الفني المصري من خلال برنامج أوراق ملونة ومن ثم في برنامج من كل بستان زهرة الذي كان يقدم كل يوم موضوعا منفردًا.

ولعل قربه من الوسط الفني المصري جعله يُتقن اللهجة المصرية جيدًا مما أثر على تأهله للقيام بعدد من الأدوار في الدراما المصرية مثل مسلسل النوة مع الفنانة فردوس عبد الحميد.

من هي زوجة الفنان خالد سامي

تُشير المعلومات أن الفنان خالد سامي متزوج من معلمة سعودية هي عايدة العتيبي وقد رزق منها بانهما الوحيد تركي، ويعيشان حياة آمنة ومستقرة، وقد كان لها دور مهم في حياته ودعمته في مختلف مراحلها وبخاصة في مرحلة مرضه فهي لم تتخل عنه أبدًا، وكثيرًا ما كانت تُطالب رواد المواقع الاجتماعي بتوخي الحذر في نقل الأخبار المتعلقة بزوجها لما في ذلك تأثيرًا سلبيًا على صحته.

ما هو مرض خالد سامي

تعرض الفنان خالد سامي لأزمة صحية خلال العام  2019 وبعد الكشف السريري تبين أنه مصاب بمرض في الكبد وسرعان ما تم إخضاعه للعلاج وخرج من المستشفى، ولكن في العام 2020 عانى من تدهور حالته الصحية واحتاج أن يُجرى عملية جراحية إلا أن حالة الإغلاق التي كانت عليها المملكة بسبب انتشار فايروس كورونا أدت إلى تأجيل العملية وبدأ بمشوار الغسيل الكلوي وأُدخل للعناية المكثفة لأكثر من مرة حتى أصيب بغيوبة أثرت على حالته العامة وقضت بمعاناته تاليًا من التشنجات وصعوبات التنفس والتكلم.

تفاصيل مرض خالد سامي

كثيرة هي التفاصيل التي يُمكن ايرادها في وصف الحالة المرضية للفنان السعودي خالد سامي حيث عانى بسبب إصابته بمرض في الكبد بالعديد من الأمراض الأخرى والمرتبطة به فقد توقف قلبه عن العمل مرتين ودخل لأكثر من مرة في غيبوبة الأمر الذي جعل الكثير من محبيه يظنون أنه قد فارق الحياة وخرجت العديد من الأخبار التي تُشير إلى وفاته إلا أن قلبه مازال نابضًا بالحياة وقال نجله الوحيد تركي أن والده في الآونة الأخيرة خضع لعملية تغيير أنبوب وحالته مستقرة وأنه يأمل أن يسمع صوته مجددًا في القريب العاجل.