جدول الفرق الصاعدة الى دوري محمد بن سلمان 2022

محاسن مهدي
السعودية
محاسن مهديآخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 1:03 مساءً

جدول الفرق الصاعدة الى دوري محمد بن سلمان 2022، يُتابع عشاق الرياضة في السعودية والخليج العربي تطورات دوري الأمير محمد بن سلمان بشغف كبير خاصة بعد صعود عدد من الفرق وهبوط عدد آخر، في اللقاءات التي تمت منذ انطلاق فعاليته حتى الآن، ويتساءل الكثيرون بعد الجولات الرياضية عن جدول الفرق الصاعدة وذلك من أجل التعرف عليها وعلى قدرتها على الاستمرار في الصعود وصولًا إلى النهائيات وتحقيق درجات الفوز، وفي هذه السطور سنحاول أن نضع لكم كافة التفاصيل حولها، لا تبتعدوا كثيرًا كونوا بالقرب..

دوري محمد بن سلمان 2022

يُعتبر من الأحداث الرياضية الهامة على مستوى الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية ويُتابعه عشاق الرياضة بشغف كبير، ويعود تاريخ إنشاء الدوري إلى الموسم الرياضي 1976 – 1977 بمشاركة 16 فرقة من الفرق الخاصة بالنوادي الرياضية في المملكة والفائز يتأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الخليج للأندية.

في السابق كان يُعرف بالدوري السعودي للمحترفين ويعتبر البطولة الرئيسية لكرة القدم في السعودية فضلًا عن أنه يُشكل ثاني أغلى بطولة في آسيا حيث تبلغ القيمة المالية للدوري قرابة الـ480 مليون يورو.

في التسعينيات تغير اسم الدوري السعودي للمحترفين إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة، واستمر على هذا الحال حتى العام 2007 حيث تم إلغاء المربع الذهبي وسمي باسم دوري الأمير محمد بن سلمان.

جدول ترتيب دوري يلو 2021-2022

في النسخة الأخيرة من دوري الأمير محمد بن سلمان 2021 -2022 تم اطلاق اسم دوري يلو عليه وقد انطلق قبل أشهر والآن على وشك الانتهاء حيث لم يبق في الجولات إلا جولتين وبعدها تكون النهاية بإعلان الفرق المتنافسة على اللقب ومواعيد مبارياتها والقنوات التي ستقوم ببثها على شاشاتها الصغيرة.

وتم الكشف في الجولتين الأخيرتين خلال الأيام القليلة الماضية عن تصدر الخليج قائمة الجدول بمجموع نقاط بلغ  62 نقطة، فيما جاء في المركز الثاني العدالة بنفس عدد النقاط وفي المركز الثالث والرابع جاء فريقي هجر والجبلين بعدد نقاط 60 نقطة بينما في المركز الخامس جاء الوحدة بعدد نقاط 59 نقطة حيث كان الفارق بينه وبين الخليج 3 نقاط فقط الأمر الذي يجعل المنافسة حامية الوطيس في الكشف في الجولتين الأخيرتين عن الفرق الثلاث الصاعدة..

جدول الفرق الصاعدة الى دوري محمد بن سلمان 2022

كشفت التقديرات الخاصة بنتائج المباريات في جولات دوري الأمير محمد بن سلمان “دوري يلو 2022” عن تقدم خمس فرق إلى مستويات كبيرة مما يؤدي إلى صعوبة التنبؤ بالفرق الصاعدة للمرحلة الأخيرة، والواضح أن فارق النقاط بينها زهيدًا جدًا قد لا يتجاوز الـ 3-5 نقاط فيما بعض الفرق تتساوى في عدد النقاط مثل فرق الخليج والعدالة وفرق أخرى كـ هجر والجبلين والذين صعدا إلى قائمة جدول الترتيب بعدد نقاط 60 نقطة.

بطل الدوري السعودي للمحترفين 2022

يذكر أن نادي الهلال السعودي يُعد من أكثر الأندية الرياضية التي حصلت على لقب البطولة على امتداد سنواتها السابقة وبلغ عدد البطولات التي تُوج بها نادي الهلال سبعة عشر بطولة آخرها كانت في بطولة 2020 – 2021 فهل سيحافظ على اللقب مجددًا أم هناك مفاجئات في الملعب..

فيما عرف أن هداف الدوري هو بافيتيمبي جوميز والذي استطاع أن يُسدد 24 هدفًا خلال الدوري وقد تصدر القائمة بفارق خمس أهداف عن صاحب الترتيب الثاني.