من هو زوج فاطمة مظهر ويكيبيديا، تصاعد البحث في الساعات الأخيرة عن الأخت غير الشقيقة للفنان المصري الشهير أحمد مظهر وهي فاطمة مظهر، وحاول رواد المواقع الاجتماعية التعرف على تفاصيل حياتها الخاصة بالتساؤل عن سيرتها وأعمالها الفنية بالإضافة إلى معلومات عن زوجها وأسباب وفاتها حيث انتقلت إلى جوار ربها قبل قرابة الشهر من الآن وتحديدًا في السابع والعشرين من ابريل 2022 الماضي، فمن هي فاطمة مظهر ومن هو زوجها؟..

فاطمة مظهر ويكيبيديا

تُعتبر واحدة من نجوم الدراما المصرية، وقد ولدت مظهر لأبوين مصريين في القاهرة خلال الأربعينيات من القرن الماضي.

درست اللغة الإنجليزية بكلية الآداب وحصلت على إجازة البكالوريوس فيها، ولكن شغفها بالفن ورغبتها في تقديم أعمال فنية أسوًة بأخيها غير الشقيق احمد مظهر دفعها إلى الدراسة لاحقًا في المعهد العالي للفنون المسرحية وما ان انتهت منه حتى بدأت مشوارها الفتي والنقابي وأصحب من الشخصيات الهامة.

الأعمال الفنية التي شاركت فيها فاطمة مظهر

على المستوى الفني استطاعت فاطمة مظهر أن تُقدم أدوارًا متنوعة بين الدراما التراجيدية والكلاسيكية في التلفزيون والسينما وقد عرفها المشاهد المصري والعربي من خلال أدوارها في فيلمي اعترافات ليلية والاسطى المدير، وفي الدراما التلفزيونية بمسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا مع الفنان القدير الراحل عبد المنعم مدبولي، وفيلم القاهرة والناس.

ارتبطت مظهر بعلاقات ودية في الوسك الفني خاصة مع الفنانين الراحلين سمير غانم وسمير صبري والفنانة زبيدة ثروت ويذكر أنها شاركتهم العديد من الأعمال الفنية.

من هو زوج فاطمة مظهر ويكيبيديا

منذ وفاة فاطمة مظهر قبل أسابيع بدأ البحث عن حياتها الخاصة وتحديدًا التعرف على زوجها، وبحسب ما توفر لدينا من معلومات فالفنانة الراحلة مظهر لم تكن تحب الظهور على الوسائل الإعلامية سواء من خلال المقابلات التلفزيونية أو التقارير الصحفية وكانت بعيدة تمامًا عن الأنظار وتتكتم بشكل كبير على حياتها الخاصة حتى أن الكثيرون لم يكونوا يعرفوا أنها الاخت غير الشقيقة للفنان الكبير أحمد مظهر.

وفاة فاطمة مظهر

قبل أسابيع وتحديدًا في 27 أبريل الماضي أُعلن عن وفاة فاطمة مظهر عن عمر ناهز الـ 78 عامًا وتم تشييع جثمانها من احد المساجد في القاهرة إلى مثواها الأخير وشارك في تشييع جثمانها الكثير من الفنانين ممن ارتبطت بهم بعلاقة عمل أو صداقة.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة مؤكدة أنها كانت مثالًا للفنان الناشط على المستوى الفني والنقابي وتتميز بأخلاق دمثة وقد اعتزلت التمثيل منذ فترة طويلة.

وكان آخر من نعاها الفنان سمير صبري الذي ظهر في أحد مقاطع الفيديو يتحدث عن صداقته لسنوات طويلة معها وعن الأعمال التي شاركته إياها وكانت من أقرب الأعمال إلى قلبه فهي الصديقة الودودة والأخت القريبة من القلب القادرة على فهم من حولها وتحسين نفسيتهم بحديثها الودود والناصح النابع من محبة.