هل اماني الشعلان متزوجة

محاسن مهدي
السعودية
محاسن مهديآخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 12:46 مساءً

هل اماني الشعلان متزوجة ، واحدة من أبرز الوجوه النسائية الناشطة في المبادرات الإنسانية في المملكة العربية السعودية هي اماني الشعلان والتي تم استضافتها على الشاشات التلفزيونية بكثرة في الآونة الأخيرة للتعرف على شخصيتها ودورها التفاعلي في تحسين واقع الإنسان في السعودية وبخاصة المرأة التي تُعاني ويلات مختلفة تتراوح بين النظرة الذكورية والمعاناة النفسية والاجتماعية التي تُقل كاهلها بسبب الفقر وعدم امتلاك مصدر أمان اقتصادي، في السطور التالية نتعرف اكثر على الشعلان وهل هي متزوجة أم لا؟

اماني الشعلان- السيرة الذاتية

ولدت أماني الشعلان في حقبة الثمانينيات وقد ناهز عمرها الثامنة والثلاثين عامًا، ولدت لأبوين سعوديين، درست في المدارس السعودية وأتمت جميع المراحل بنجاح ومن ثم التحقت بالدراسة الجامعية وتخصصت في علم الاجتماع.

تفوقت في مشوارها الأكاديمي وبعد الانتهاء منه انطلقت إلى الواقع المهني لكنها صبغته بالصبغة الإنسانية الخيرية، نشطت في تفعيل المبادرات الخيرية في مختلف أرجاء المملكة وصولًا إلى الفئات الهشة والفقيرة ومحاولة دعمها على مختلف المستويات المادية والنفسية والمعنوية.

عملها في المجال الخيري منذ سنوات جعلها من الشخصيات الأكثر تأثيرًا في الأوساط الشبابية في المجتمع السعودي ويعتبرها الكثيرون مثلًا يُحتذى به.

حقيقة وفاة والد أماني الشعلان

واجهت الناشطة المجتمعية السعودية اماني الشعلان أحداثًا مؤلمة في حياتها كان أكثرها تأثيرًا في نفسها وفاة والدتها، وقد عبرت عن ذلك في أحد المقابلات التلفزيونية التي أجريت معها مؤخرًا معتبرة أن وفاة امها أكبر خسارة مازالت تُعاني تبعاتها حتى الآن.

يذكر أن والدة اماني الشعلان توفيت إثر نشوب حريق في منزلها القديم خلال العام الجاري وقالت اماني خلال المقابلة التلفزيونية في برنامج من الصفر شهدت وفاة والدتي بأم عيني وقد اشتعلت بها النيران ولم نتمكن من انقاذها، مؤكدة أنها مازالت تُعاني من صدمة فقدانها.

هل اماني الشعلان متزوجة

كثيرة هي المعلومات التي يُحاول التعرف عليها ومشاركتها المتابعين للناشطة السعودية في المجال الخيري اماني الشعلان ومن بين ما يشغل بالهم الإجابة على تساؤل هل اماني الشعلان متزوجة؟

بالعودة إلى ما نُشر عن الشعلان على المواقع الاعلامية السعودية والعربية المختلفة فإنها متزوجة من رجل أعمال عربي يحمل الجنسية السعودية ويقطن وعائلته في المملكة، ولكن لا يوجد أي تفاصيل عن حياتها الأسرية واسم زوجها أو عدد أبنائها فهي تعتبر أن نشر معلومات عن حياتها الخاصة انتهاكًا لخصوصية العلاقة الأسرية وتطفلًا ليس له داع.

أماني الشعلان تويتر

لم يكن النشاط الاجتماعي والمبادرات الخيرية التي تقوم بها اماني الشعلان أمرًا سريًا بل تعمد إلى نشره والتأكيد على ثقافة العمل الخيري من خلال منصات التواصل الاجتماعي وبخاصة موقع التدوينات القصيرة تويتر حيث تمتلك حسابًا خاصًا ويُتابعها عليه الآلاف من الأشخاص في السعودية والعالمين العربي والإسلامي، ويحظى المحتوى الذي تُشاركه بإعجاب الكثيرين ويحاولون تطبيقه على أرض الواقع ارتقاءً بأنفسهم وبمجتمعاتهم.