سبب اعدام رامي هاني، يواجه نجل وزيرة  الهجرة المصرية نبيلة مكرم عبد الشهيد أزمة كبيرة باتهامه بالقيام بعدة جرائم في الولايات المتحدة الأمريكية أهمها القتل العمد لشابين في أمريكا، وكانت المحكمة العليا في مقاطعة أورانج كاونتي، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد حددت في الساعات الأخيرة جلسة المحاكمة وتم الإعلان أنها ستكون يوم السابع عشر من يونيو 2022 المقبل، فما هي العقوبة التي يُمكن أن تطاله وفق القانون الأمريكي..

من هو رامي هاني

برز اسم رامي هاني في الآونة الأخيرة بعد اتهامه في قضية قتل عمد في الولايات المتحدة الأمريكية، وبمجرد أن ذاع اسمه بدأ رواد المواقع الاجتماعية يبحثون عن تفاصيل دقيقة في هويته فمن يكون ومن هي عائلته.

ورامي هاني اسمه بالكامل رامي هاني منير فهيم من مواليد التسعينيات من القرن الماضي ووالدته هي وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم.

انتقل الشاب قبل سنوات إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال رحلته الدراسية في أحد الجامعات الأمريكية في مدينة ايرفين بولاية كاليفورنا.

سبب اعدام رامي هاني

على مدار حياته في أمريكا لم يُثار اسم رامي هاني كثيرًا إلا في الأشهر القليلة الماضية فهو طالب يقوم باستكمال دراسته وبعد الانتهاء من الدراسة الأكاديمية استمر بالعيش هناك وقد ساعده على ذلك الموقع الدبلوماسي لوالدته نبيلة مكرم عبد الشهيد.

في الآونة الأخيرة تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي ضلوع الشاب رامي هاني بارتكابه جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد بحق اثنين أحدهما زميله في العمل وآخر يُشاركهما السكن مستخدمًا سلاحه الشخصي.

وأشارت الأنباء إلى أن الجريمة وقعت في إبريل الماضي وأن الشاب هاني سيواجه المحكمة قريبًا حيث تم تحديد موعد الجلسة للنطق بالحكم في السابع عشر من يونيو القادم.

تفاصيل قتل رامي هاني لشخصين في أمريكا

قالت المواقع الإخبارية الأمريكية أن الشاب رامي هاني والذي يبلغ من العمر 26 عامًا أقدم على تنفيذ جريمة عمدًا بحق اثنين من زملائه وأشارت المواقع أن تفاصيل الحادثة تعود إلى تاريخ 19 ابريل الماضي عند الساعة السادسة والنصف صباحًا وأن سبب الحادثة يعود إلى خلافات بينه وبين زملائه حيث تم التأكد من وجود إصابات طفيفة على جسده أثناء عملية احتجازه واقتياده من قبل الشرطة الأمريكية للتحقيق معه حول الحادث.

تفاعل المواقع المصرية مع محاكمة رامي هاني

رغم التأكيدات الأمريكية بأن مرتكب الجريمة التي أودت بحياة اثنين من الشباب في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية صباح التاسع عشر من ابريل الماضي إلا أن المواقع المصرية تفاعلت كثيرًا في الآونة الأخيرة مع الحدث بمجرد الإعلان عن وقت الجلسة الخاصة بالنطق بالحكم وإمكانية أن تصل العقوبة إلى الإعدام

ولعل التفاعل الكبير يعود إلى ارتباط اسم الشاب بوزيرة الهجرة في مصر إذ تكون والدته، وأشار العديد من المغردين إلى ضرورة تحقيق العدالة مهما كانت صلة الشاب بأي من المتنفذين في السلطة فيما أشار آخرون إلى أن الوزيرة عبد الشهيد لم تُبد أي تصريحات حول براءة ابنها من عدمها.

وينتظر الرواد بفارغ الصبر أن تمر الأيام وصولًا إلى يوم المحاكمة للتأكد من الحكم الذي سيواجهه الشاب المصري المغترب في أمريكا.