كم عدد بطولات الاندية السعودية 2022

محاسن مهدي
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 11:35 صباحًا

كم عدد بطولات الاندية السعودية 2022، تُعتبر بطولات الأندية السعودية من أبرز الأحداث الرياضية التي يعكف عشاق الرياضة في المملكة السعودية على متابعتها ومتابعة كل تفاصيلها سواء فيما يتعلق بالفرق المتأهلة للنهائيات والفرق الأكثر حصولًا على لقب البطولة على مدار السنوات، والعديد من المعلومات حول اللاعبين الأبرز في الأندية الرياضية المختلفة، وقد تزايد البحث على مؤشرات البحث عن عدد البطولات الخاصة بالأندية السعودية في العام الجاري 2022 فهل تعرفون كم عددها؟

بطولات الأندية السعودية

تتنافس العديد من الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية على مستويات مختلفة سواء في كرة القدم، أو الألعاب الجماعية أو كرة اليد والطائرة والسلة في كل عام على البطولة وتقوم بالمشاركة في المنافسات على المستوى المحلي والدولي وصولًا إلى التتويج النهائي بالكأس.

وبحسب ما توفر لدينا من معلومات تم الحصول عليها من عدد من المواقع الرياضية الرسمية في المملكة فإن نادي الهلال حقق الرصيد الأعلى في البطولات بعدد كؤوس 179 وقد تلاه في المرتبة الثانية النادي الأهلي بـ 172، ومن ثم الاتحاد في المرتبة الثالثة والنصر في المرتبة الرابعة حيث حقق 47 بطولة.

نادي الهلال الأعلى رصيدًا في بطولات الأندية السعودية

تُشير التقديرات الرياضية أن نادي الهلال السعودي يُعتبر النادي الأعلى رصيدًا في بطولات الأندية السعودية على مدار سنوات تأسيسه حيث بلغت 179 بطولة على المستويين المحلي والدولي تمكن من خلالها رفع اسم السعودية عاليًا.

ويُعتبر نادي الهلال نادي رياضي بالدرجة الأولى، تم تأسيسه في العام 1957م في العاصمة السعودية الرياض، يحتل فريقه الرياضي على المرتبة الـ 79 عالميًا في قائمة أفضل 100 فريق كرة قدم في العالم من حيث تحقيق البطولات المحلية والقارية من قبل الاتحاد الدوي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وتُشير البيانات الرقمية أن الهلال أكثر فريق كرة قدم تحقيقًا للبطولات في المملكة، وأكثر الأندية الرياضية الآسيوية فوزًا بالبطولات القارية على اختلاف مسمياتها.

كم عدد بطولات الاندية السعودية 2022

يبحث الكثير من عشاق الرياضة عن عدد البطولات التي حققتها الأندية السعودية في العام 2022 وذلك في الوقت الذي يُسدل فيه الستار عن مباريات الدوري الأفريقي وعدد من الأحداث الرياضية على المستوى العالمي.

وبحسب المعلومات الواضحة أمامنا والمتعلقة بالأحداث الرياضية على المستوى المحلي والمنضمة في ثلاث أحداث هي كأس السوبر وبطولة الدوري وبطولة الكأس فإن نادي الهلال حصل على بطولة الدوري لأكثر من 17 مرة و9 مرات في بطولة الكأس و2 في بطولة كأس السوبر خلال العام 2022، بينما نادي الاتحاد حصل على الترتيب الثامن في بطولة الدوري وعلى الترتيب التاسع في بطولات الكأس ولم يحصل على ترتيب في مباريات كأس السوبر.

وتوج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا 3 مرات خلال الأعوام 1992، والعام 2000 والعام 2022، بينما الاتحاد توجب بلقب دوري أبطال آسيا مرتين في العام 2004 والعام 2005.

سجل البطولات الخارجية للأندية السعودية

على المستوى الخارجي استطاعت الأندية السعودية من تحقيق عدد من الألقاب الهامة في الأحداث الرياضية المختلفة وقد سجلت 42 بطولة توزعت بين الأندية فحقق نادي الهلال الرصيد الأعلى في البطولات بـ 62 بطولة وخلفه الاتحاد بـ35 بطولة، ثم الأهلي بـ 31 بطولة، والنصر رابعا بـ 26 بطولة.