سبب وفاة الفنان جعفر الغريب

محاسن مهدي
السعودية
محاسن مهديآخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 2:53 مساءً

سبب وفاة الفنان جعفر الغريب، اشتعلت مواقع الشبكات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بخبر وفاة الفنان جعفر الغريب في الرابع من مايو الجاري 2022 وبعدها تناثرت الكثير من الأقوال حول الأسباب التي أدت إلى وفاته وانقطاع العمر به، وسنحاول في السطور التالي التعرف على سيرته الذاتية وبعضًا من محطات حياته..

من هو جعفر الغريب ويكيبيديا                                              

من مواليد المملكة العربية السعودية في منتصف الخمسينيات بمنطقة الإحساء، عرف منذ صغره بشغفه بالفنون التمثيلية وما إن أنهى رحلته الدراسية الأولى حتى درس الفنون واستطاع أن يكون ماهرًا فيها، مع بداياته التمثيلية في الدراما الخليجية قدم الغريب عددً من السهرات التلفزيونية والمسلسلات والتمثيليات والمسرحيات.

موهبته الفذة في المجال الفني جعلت قادرًا على أن يقوم بأدوار مختلفة فأتقن التراجيديا، وفي ذات الوقت استطاع أن يؤدي الأدوار الرومانسية بشكل جيد وتميز في أدائه للأعمال الكوميدية والأعمال الاجتماعية ذات الطابع الإنساني .

جعفر الغريب سيرته الفنية

كانت بداية الغريب مع الفنون في الدراما الخليجية إبان فترة الثمانينيات وتحديدًا أواخرها فقدم مسلسل عائلة أبو كلش، وقد كشف هذا العمل عن موهبته الفذة وقدرته الفائقة في التمثيل مما جعله يتلقى العديد من العروض الأخرى لأعمال فنية ففي العام 1990 قدم مسرحية هدام الديرة، ومن ثم شارك في الجزء الثاني من مسلسل جواهر الذي تم عرضه على القنوات المختلفة في نهاية التسعينيات وشارك فيه الكثير من الممثلين من مختلف البلاد العربية كسوريا والإمارات كمنى واصف وعبد المحسن النمر وغيرهم.

في السنوات الأخيرة قدم دورًا مهمًا في سلسلة طاش ما طاش وعلى مدار مسيرته المهنية استطاع أن يُحقق التمثيل الفني للمملكة السعودية في أكثر من أربع مهرجانات دولية .

آخر أعمال جعفر الغريب

على مدار أكثر من ثلاثين عامًا قدم الغريب العديد من الأعمال التي لاقت نجاحًا كبيرًا على الساحة المحلية والدولية وكان آخر الأعمال التي قام بها فيلمه الذي حمل عنوان “بعد الخمسين ” وكان من بطولته واُعتبر الفيلم أول فيلم سعودي كوميدي أخرجه حيد سمير الناصر في العام 2020.

سبب وفاة جعفر الغريب

أُسدل الستار عن حياة الفنان الغريب في الرابع من مايو 2022 الجاري وقد نعاه الكثير من زملائه في المجال الفني والتمثيلي في المملكة السعودية والعالم العربي، مؤكدين على سيرته الناجحة في تقديم ألوانًا مختلفة من الفن الهادف.

وفي الحديث عن أسباب الوفاة فقد أشارت التقارير الطبية أن الفنان الراحل كان يُعاني في الأشهر الأخيرة من مرض عضال وقد تدهورت حالته الصحية حتى وافته المنية في أول أيام عيد الفطر 1443 عن عمر ناهز الـ 67 عامًا قضى جلها في التعبير عن هموم الوطن والمواطن في المملكة السعودية واستطاع من خلال أعماله أن يُدخل البهجة والسرور على قلوب كل من شاهدها.