الجامعة السعودية الإلكترونية التسجيل 1444 بكالوريوس

محاسن مهدي
الكليات والجامعات
محاسن مهديآخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 3:19 مساءً

الجامعة السعودية الإلكترونية التسجيل 1444 بكالوريوس، تعتمد المنظومة التعليمية في الجامعة السعودية الإلكترونية على الشراكة مع الجامعات الدولية في تقديم العلوم ، وتعمل على الدمج بين التعليم الوجاهي والتعليم الالكتروني عبر وسائل التقنية الحديثة وفقًا للحاجة التي يقتضيها التخصص والظروف الخاصة بالطالب خاصة أولئك الطلبة الذين يوازنون بين الدراسة والعمل، وقد فتحت الجامعة في الآونة الأخيرة التسجيل للطلبة الراغبين بدراسة البكالوريوس ووضعت شروطًا للالتحاق بالبرنامج، سنتعرف عليها تاليًا..

معلومات عن الجامعة السعودية الالكترونية

هي واحدة من المؤسسات التعليمية حديثة النشأة في المملكة السعودية حيث تعود نشأتها إلى العام 2011 وهي جامعة حكومية تُقدم خدمة التعليم العالي التعلم مدى الحياة للطلبة في المملكة العربية السعودية سواء المواطنين أو المقيمين فيها.

تحتوى الجامعة على عدد من الكليات المتنوعة في مجال دراسة البكالوريوس والماجستير منها كلية العلوم الصحية، وكلية الحوسبة والمعلوماتية، فضلًا عن كلية العلوم المالية والإدارية وكلية العلوم والدراسات النظرية.

تنفذ الجامعة العديد من البرامج التدريبية والدورات التأهيلية المتخصصة التي تربط الطلاب بسوق العمل، كما أن معدلات القبول فيها جيدة مما يجعلها تضم عدد كبير من الطلبة في مختلف كلياتها وتخصصاتها المتنوعة.

شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية 1444

كغيرها من الجامعات العربية والمحلية في المملكة السعودية حددت الجامعة السعودية الإلكترونية بعضًا من الشروط التي يسمح لمن تتوافر فيه بالدخول إلى كلياتها وتخصصاتها المتنوعة والتسجيل فيها والدراسة للحصول على درجات العلم المختلفة من بكالوريوس وماجستير وهذه الشروط هي شروط عامة تتمثل في :-

  • الجنسية السعودية بحيث يكون الطالب سعوديًا أو مولود لأم سعودية
  • عدم التقدم للالتحاق بالجامعة من قبل
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عامًا ولا يزيد عن 21 عامًا
  • أن يكون قد أنهى الثانوية العامة بمعدل عال

الجامعة السعودية الإلكترونية التسجيل 1444 بكالوريوس

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية في الأيام الأخيرة عن فتح باب التسجيل للطلبة الراغبين بالالتحاق ببرنامج البكالوريوس للعام الدراسي 1444 وأهابت بالطلبة الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة والعمل على انشاء حساب والبدء بخطوات التسجيل وذلك مع مراعات الشروط التي تضعها الجامعة للقبول.

طريقة التسجيل في بوابة الجامعة السعودية الإلكترونية 1444

يُمكن أن يُتم الطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية عملية التسجيل من خلال إنشاء حساب على البوابة الخاصة بالقبول وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية

  • اضغط على موقع البوابة الالكترونية للجامعة السعودية (من هنا)
  • اذهب إلى أيقونة الخدمات الإلكترونية
  • أدخل رقم الهوية
  • سيتم التسجيل ومنح الطالب اسم مستخدم وكلمة مرور

وبعدها يقوم الطالب بتحديد الكلية التي يُريد الالتحاق بها والتخصص الذي يرغب بدراسة تفاصيله على مدار سنوات الدراسة المطروحة له في برنامج البكالوريوس.