موعد تسجيل اختبار الطلاب في القدرات العامة الورقي الفترة الثانية 1444

محاسن مهدي
تعليم
محاسن مهديآخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2022 - 12:48 مساءً

موعد تسجيل اختبار الطلاب في القدرات العامة الورقي الفترة الثانية 1444، لا يكاد موقعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ولا على موقع التدوينات القصيرة تويتر، إلا ويتحدث عن اختبار القدرات الورقي للطلاب في الفترة الثانية، حيث أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة، وحددت الفترة الخاصة به للفترة الثانية للطلاب خلال إبريل الماضي ، وها هم الطلاب ينتظرون بشغف كبير الكشف عن النتائج ليتمكنوا من تحديد فرص مستقبلهم في الدراسة الجامعية خلال الفصل الدراسي القادم.

ما هو اختبار القدرات

يشمل اختبار القدرات على مجموعة من الأسئلة في مختلف مجالات العلوم والرياضيات والثقافة والفنون يخضع له الطالب بعد مرحلة الثانوية العامة من أجل الحصول على معدل معيار دقيق يُمكنه الالتحاق من الدراسة التخصصية التي يُريدها في أي من الكليات العلمية أو الأدبية وفقًا لحالة ومعدل القبول الذي يتم تحديده مسبقًا من الجامعة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وبحسب الخبراء في القياس والتقييم في المملكة فإن نتائج الاختبار تُشكل مقياس موحد لجميع طلاب آخر عامين من المرحلة الثانوية وتستند إليه الجامعات والكليات في المملكة في اختيار الطلبة الأكثر قدرة لمتابعة وتلبية متطلبات الدراسة في كليات معينة كالطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة والعلاج الطبيعي وغيرها.

موعد تسجيل اختبار الطلاب في القدرات العامة الورقي الفترة الثانية 1444

بحسب هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية فإن اختبار القدرات العامة متاحًا طوال العام في المقرات المحوسبة التابعة للهيئة بهدف تمكين الجامعات والكليات من اختيار الطلبة المناسبين للدراسة فيها وفق نتائج الاختبار والتي يتم عبرها تحديد المعدل المعياري.

وكانت الهيئة قد حددت موعد التسجيل في اختبار القدرات العامة “الورقي” للطالبات يوم 31 يناير2022 الماضي، وللطلاب يوم 2 فبراير 2022، فيما تم الانتهاء من عملية التسجيل المبكر يوم 5 مارس 2022.

موعد اختبار الطلاب في القدرات العامة الورقي الفترة الثانية 1444

بعد الانتهاء من مرحلة التسجيل المبكر لاختبار القدرات الورقي الفترة الثانية أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن تنفيذ الاختبار خلال الأسبوع الأول من إبريل الماضي حتى السادس عشر من ذات الشهر، وقد أتاحت للطلبة 5 فرص لخوض الاختبار مع إمكانية اختيار أداء الاختبار سواء ورقيًا أو محوسبًا وشددت أن الحد الأعلى لدخول الاختبار المحوسب هو فقط ثلاث فرص.

متى نتائج اختبار الطلاب في القدرات العامة الورقي 2022

ينتظر الطلاب في المملكة العربية السعودية والذين خاضوا تجربة إجراء الاختبار الورقي والمحوسب للقدرات العامة أن يتم الإعلان عن النتائج عبر الموقع الرسمي لهيئة التقويم والتدريب بالمملكة ليتمكنوا من استخراج الشهادات والعمل على توثيقها أملًا في تقديمها في الموعد المحدد للتسجيل للعام الجامعي القادم دون تأخير.

ولم يصدر عن المؤسسة الرسمية في السعودية حتى الآن موعدًا محددًا للإعلان عن النتائج منبهة الطلاب إلى الانتظار والتريث لحين صدور الإعلان الرسمي.