سبب وفاة بطل العالم يوسف الحربي، عاد اسم بطل العالم يوسف الحربي إلى التداول في الساعات الأخيرة على المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي بعدما أهدى بطل الكويت عبدالله شعبان، الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الرياضية الخليجية لوالدته، وتداول رواد المواقع الاجتماعية مقطع فيديو قصير ظهر خلاله عبد الله شعبان بتسليم الميدالية الذهبية لوالدة صديقه يوسف الحربي والذي توفي في العام 2014 فمن هو يوسف الحربي بطل العالم وما سبب وفاته؟

يوسف الحربي ويكيبيديا

عرف المجتمع الكويتي يوسف الحربي كأحد أبطال العالم في لعبة الكاراتيه القتالية، وهو من مواليد 20 أغسطس 1989 ومنذ نعومة أظافره كان شغوفًا بالفنون الرياضية وخاصة رياضة الكاراتيه ، فتدرب كثيرًا وصقل موهبته بالمهارة والممارسة العملية في النوادي الرياضية المختلفة.

كانت بداية الحربي مع النادي العربي في الكويت ومن ثم التحق بنادي السالمية وأخيرًا انتقل إلى نادي الشباب إلى أن توفي في العام 2014

بطولات يوسف الحربي

على مدار سنوات احترافه لرياضة الكاراتيه استطاع يوسف الحربي أن يحصل على العديد من الجوائز والميداليات في مختلف المباريات التي خاضها على المستوى المحلي والخليجي والآسيوي وحتى العالمي.

ولعل أبرز ميدالية  ما حصل عليه الحربي قبل وفاته هي الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة العالم للكاراتيه التي اقيمت في تركيا عام 2007، كما حقق بعدها العديد من الإنجازات وحصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية لرياضة الكاراتيه لأكثر من مرة، ناهيك عن الجوائز على المستوى الآسيوي.

سبب وفاة يوسف الحربي

في العام 2014 وتحديدُا في الأسبوع الأول من شهر يونيو فجع الوسط الرياضي الكويتي والعالمي بالإعلان عن وفاة بطل العالم يوسف الحربي وقد قالت حينها أسرته أن سبب الوفاة هو تعرض ابتها لحادث أدى إلى وفاته على الفور.

وعانت والدته من حالة من الألم لم تتمكن من التخلص منها إلا بتواجدها مع أصدقائه والذين كانوا يُشاركونه أحلامه في كل مباراة وكل بطولة يخوضها سواء على المستوى المحلي الخليجي أو الأسيوي والعالمي.

فيديو اهداء أصدقاء يوسف الحربي ميدالية الفوز لوالدته

تداول رواد المواقع الاجتماعية فيديو قصير ظهر فيه بطل العالم وبطل الكويت في رياضة الكاراتيه عبدالله شعبان وهو يُهدي والدة صديقة الراحل يوسف الحربي ميدالية الفوز الذهبية التي حصل عليها في دورة الألعاب الرياضية الخليجية، وفاءً لصديقه وامتنانًا لها مؤكدًا أنها منذ رحيل يوسف لم تتوان عن تشجيعه ومشاركته المسابقات بالحضور والتحفيز، وقال إنها بمثابة أم لجميع اللاعبين وتحفهم برعايتها واهتمامها كما لو كنا جميعنا يوسف فقيدها.

يذكر أن وفاة يوسف الحربي جراء حادث سير أليم في العام 2014 شكل صدمة لكل أصدقائه في أندية رياضة الكاراتيه بالكويت ونعاه أصدقاؤه بشكل ملفت لما كان يتمتع من أخلاق حميدة ومواقف إنسانية تُبرز حسن تربيته الدينية.