سبب اعتقال منصور الرقيبة مشهور سناب، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعية في المملكة السعودية بخبر اعتقال مشهور سناب شات منصور الرقيبة وبدأ الكثير من الفضوليين بالبحث حول حادثة الاعتقال والسبب الذي أدى إلى الزج بالمشهور السعودي في غياهب السجن مؤخرًا علمًا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقاله على خلفية نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي والمحتوى المثير للجدل الذي يُقدمه على مختلف قنواته الرسمية..

من هو منصور الرقيبة الناشط السعودي

هو شاب سعودي الجنسية من مواليد الثمانينيات، درس في المملكة السعودية وبعد أن أنهى الدراسة الثانوية التحق بالدراسة الجامعية في تخصص إدارة الأعمال والتجارة.

بدأ حياته المهنية في السعودية بعد التخرج من الجامعة وعمل على تأسيس العديد من الشركات المهتمة بالأعمال التجارية ومع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي بدأ بالانضمام إليها وحققت الفيديوهات التي يُقدمها الكثير من النجاح وعلى إثرها تابعه مئات الألوف من الشباب السعودي والخليجي على قنواته الاجتماعية وبخصا سناب شات.

منصور الرقيبة مشهور سناب

اتخذ الشاب منصور الرقيبة من تطبيق سناب شات منبرًا للتعبير عن طموحاته في مجال الأعمال والريادة وكان يُقدم محتوى ناصح لكل من يُريد أن يسلك ذات الطريق واستطاع النجاح بشكل كبير في جذب المتابعين حوله ونشر المحتوى الذي يُقدمه فاستفاد ماليًا وأفاد المتابعين بالمعلومات المختلفة.

ويذكر أن الكثير من الناشطين على المواقع الاجتماعية يحاولون الكسب من خلال تقديم محتوى مميز في مختلف المجالات الخاصة بتخصصاتهم وبالتالي يجنون أرباحًا من التطبيق بعد زيادة المشاهدات عن حد معين تمامًا كما في تطبيق التيك توك وانستغرام وسناب شات.

سبب اعتقال منصور الرقيبة مشهور سناب

تداول رواد المواقع الاجتماعية في الساعات الأخيرة أنباءً عن اعتقال السلطات السعودية الشاب منصور الرقيبة وفي البحث في الأسباب وجدنا أنها لا تعدو تقديم محتوى كاذب من أجل الشهرة وجلب المال حيث قالت بعض المصادر أن الرقيبة كان ينشر محتوى يُفيد تعرضه لعمليات ابتزاز من قبل أصدقاء وأشخاص مجهولين الهوية إلا أن التحقيقات أثبتت زيف ادعاءاته ومخالفته لقواعد النشر الخاصة بالمحتوى الرقمي على المواقع الاجتماعية وكانت النتيجة اعتقاله وتقديمه للمحاكمة.

ما هي عقوبة منصور الرقيبة

وفقًا لقانون النشر الالكتروني والنصوص التي تتعلق بالجرائم الالكترونية ومخالفة قواعد النشر على المواقع الاجتماعية فإن المحكمة السعودية قضت باعتقال الشاب منصور الرقيبة وقالت أن السبب هو نشر الأخبار الكاذبة التي تُشير إلى تعرضه لعمليات ابتزاز.

وكانت التحقيقات قد أسفرت عن كذب ادعاءات الرقيبة وأنه اختلق قصة الابتزاز من أجل الترويج لحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ودعمها بالمتابعين الجدد الأمر الذي يعود عليه بالنفع المادي ويُعوضه عن الخسائر التي تكبدها في البورصة خلال السنوات الأخيرة، ووفقًا لقانون الجرائم الالكترونية فإن مرتكب الجرم الالكتروني يُعاقب بالحبس لعدة أشهر والغرامة المالية وفقًا لحالة الضرر التي يُحققها من خلال منشوراته الكاذبة والمضللة وقد تصل مدة الحبس إلى 6 سنوات والغرامة المالية إلى ملايين الريالات.