من هو اسامة فوزي زوج سلوى خطاب

محاسن مهدي
2022-06-08T11:08:51+03:00
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 11:08 صباحًا

من هو اسامة فوزي زوج سلوى خطاب، عادًة ما تُثير الفنانة سلوى خطاب الجدل حول علاقاتها العاطفية فهي تُشجع المرأة على عدم الزواج وتعتبر أنه أمرًا عاديًا يُمكن تجاوزه بالاهتمام بالذات والإبداع في أي من المجالات التي تمتلك فيها المرأة مهارة عالية، وفي السنوات الأخيرة عبرت سلوى خطاب عن آرائها وقناعاتها تلك في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية التي قدمتها، وهو ما دعا متابعيها إلى التساؤل حول ارتباطها بالزواج من قبل ومن يكون زوجها وما سبب انفصالهما؟

من هي سلوى خطاب ويكيبيديا

ممثلة مصرية من مواليد نهاية العقد الخامس من القرن الماضي وتحديدًا في 26 فبراير 1959، وهي مصرية الجنسية درست الفنون المسرحية لتُرضي شغفها بالفن ومن ثم التحقت بالوسط مهنيًا وكانت بداياتها الأولى في نهاية السبعينيات فقدمت مع الزعيم عادل إمام فيلم عيب يا لولو عام 1978 وفي العام التالي شاركت في فيلم عشاق تحت العشرين.

انطلاقتها الحقيقة في الدراما التلفزيونية كانت من خلال المسلسل المخابراتي الشهير رأفت الهجان والذي قام ببطولة أجزائه المختلفة الفنان الراحل محمود عبد العزيز وأبدع في تأدية دور رأفت أيما إبداع حتى أنه ما زال يُعرض بين الفينة والأخرى على القنوات الأرضية خاصة في المناسبات الوطنية المصرية.

اقرأ أيضًا : سبب الغاء حفل سعد المجرد في جدة

من هو اسامة فوزي زوج سلوى خطاب

في بداية حياتها الفنية التقت الفنانة سلوى خطاب بالمخرج السينمائي أسامة فوزي وجمعت بينهما علاقة عمل تطورت إلى صداقة وأخيرًا تكللت بالزواج وكان أسامة فوزي أول شخص يدخل حياة الفنانة خطاب وذلك في أواخر التسعينات ولكي يتمكن من الزواج بسلوى خطاب حول ديانته إلى الإسلام بعدما كان يعتنق المسيحية منذ الولادة فهو من عائلة تُدين بالديانة المسيحية.

وقد عرف عن اسامة فوزي تقديمه أفلامًا مثيرة للجدل على المستوى الفني ومن أبرز أفلامه المثيرة للجدل “جنة الشياطين، وبالألوان الطبيعية، وعفاريت الأسفلت وبحب السيما”.

هل تزوجت سلوى خطاب بعد أسامة فوزي

توفي زوج الفنانة سلوى خطاب في العام 2019 لكن علاقتهما كانت منتهية بالانفصال بعد ثلاث سنوات من الزواج فقط وأشارت وقتها أنها تحب الحياة بحرية وأن سبب طلاقها من أسامة هو العند فكل منهما كان يُصر على رأيه وعلى الرغم من مشاعر الحب الفياضة التي جمعتهما وجعلت أسامة يتخلى عن مسيحيته ويعتنق الإسلام من أجل الزواج بسلوى خطاب إلا أن الأخيرة فضلت الانفصال والإبقاء على علاقة الصداقة القوية.

يُشار إلى أن سلوى خطاب لم تتزوج بعد أسامة فوزي وصرحت في أكثر من لقاء إعلامي بثته القنوات التلفزيونية أنها لم تواجه قصة حب عنيفة كالتي عاشت تفاصيلها مع أسامة لتتمكن من إعادة التجربة.

وفاة المخرج أسامة فوزي

تم الإعلان عن وفاة المخرج المصري أسامة فوزي والذي ارتبط بالزواج من الفنانة سلوى خطاب خلال يوم الثامن من يناير 2019 بعد رحلة عمل طويلة في المجال الإخراجي كان آخرها فيم بحب السيما والذي مثل فيه الفنان محمود حميدة والفنانة ليلى علوي واعتبر من الأفلام المثيرة للجدل في مصر والعالم العربي.

ويُشار إلى أن جنازة المخرج وفتها خرجت من مسجد بأحد الأحياء المصرية التي كان يقطن بها وقد تم تشييعه حسب الطريقة الإسلامية كونه اعتنق الإسلام في أواخر التسعينيات ليتمكن من الزواج من سلوى خطاب.

للمزيد طالع : حقيقة خبر وفاة حسن البلام