حقيقة وفاة شخصية عربية

محاسن مهدي
2022-06-08T13:46:25+03:00
الامارات
محاسن مهديآخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 1:46 مساءً

حقيقة وفاة شخصية عربية ، لا تنتهي أخبار الوفاة التي تتعلق بالشخصيات الوازنة في الوطن العربي، وخرجت في الساعات الأخيرة من مساء الأمس بعض الأنباء التي تُشير إلى وفاة أحد أهم الشخصيات العربية على المستوى السياسي وفي الشرق الأوسط، وعندها بدأت التساؤلات من رواد المواقع الاجتماعية عن حقيقة الأمر وعن هوية الشخصية المشهورة التي انتقلت إلى رحمة الله وعن الأسباب التي تدعو إلى عدم الإعلان عنها حتى الآن؟

حقيقة وفاة شخصية عربية

بعد تداول رواد المواقع الاجتماعية خبر وفاة شخصية عربية، بدأنا بالبحث والتحري عنها فخرجت العديد من الأسماء أهمها كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس المعروف بأبي مازن والذي يتولى رئاسة السلطة الفلسطينية منذ وفاة الزعيم الراحل ياسر عرفات، وسرعان ما تكشف أن الأمر لم يعدو إلا شائعة زائفة حيث أن مكتب الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس بصحة جيدة.

اقرأ ايضًا :من هو زوج سحر الصديقي السيرة الذاتية

من هي الشخصية العربية التي توفيت

مع استمرار تداول رواد المواقع الاجتماعية لوفاة شخصية عربية والتغييرات التي يُمكن أن تواجه المنطقة العربية على إثر غيابها بدأت الحقيقة بالتكشف حيث عُرف أن تلك الشخصية هي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زايد آل نهيان والذي انتقل إلى رحمة الله خلال مايو الماضي، وتم الحديث عن إجراء بعض التغييرات في سياسة الدولة وعلاقاتها مع الدول العربية المجاورة.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

بعد التعرف على الشخصية العربية الشهيرة التي وافتها المنية تداول الرواد معلومات عن حياته وهو من مواليد السابع من سبتمبر 1948 وقد توفي في الثالث عشر من مايو الماضي 2022 ويُعد الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد.

تم انتخابه في العام 2004 بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان الرجل المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة واستمر في رئاسة الدولة حتى وفاته.

من هو رئيس الإمارات الجديد

كثيرًا ما تتداول المواقع الإخبارية أسماءً لشخصيات يُمكنها أن تعلو سدة الحكم في الإمارات بعد وفاة الرجل الأول فيها والحاكم والمتصرف في شئونها خليفة بن زايد عن عمر ناهر الـ 74 عامًا، ومن بين الأسماء المطروحة أبنائه الاثنين حيث تنتقل الرئاسة بالوراثة، وقد أشارت مواقع رسمية إماراتية إلى أنه وبعد اجتماع المجلس الأعلى الاتحادي تم انتخاب محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا للدولة ليخلف والده.

يذكر أن الحاكم السابق لدولة الإمارات تولى مهامه الدستورية الاتحادية رئيسًا للدولة وأصبح حاكمًا لإمارة أبوظبي في الثالث من نوفمبر من عام 2004 ، خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي توفي في الثاني من نوفمبر عام 2004، وذات الأمر حدث مع الابن محمد بن خليفة حيث تولى مقاليد الحكم في اليوم الثاني لرحيل والده.

اقرأ المزيد : من هو الوليد بن خالد بن طلال ويكيبيديا