حقيقة وفاة هدى العمري

محاسن مهدي
2022-06-08T14:43:20+03:00
السعودية
محاسن مهديآخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 2:43 مساءً

حقيقة وفاة هدى العمري، عاد اسم الناشطة السعودية المعروفة بمعارضتها لحكم آل سعود إلى واجهة المواقع الاجتماعية، حيث أشار الكثير منهم إلى أنها ما زالت على قيد الحياة وتعيش حياة بائسة في لندن حيث كانت مبتعثة هناك، وقال الرواد أن المعارضة السعودية عانت من أوضاع اقتصادية ونفسية صعبة بعد أن حرمتها الحكومة السعودية من المنح المالية الخاصة بالمبتعثين في الخارج وشددوا أنها في وقتٍ لاحق حاولت الانتحار للتخلص من العبء الذي تحمله على كاهلها فما حقيقة وفاة هدى العمري.

هدى العمري ويكيبيديا

هدى العمري واحدة من الطالبات السعوديات النجيبات اللاتي أثبتن قدرتهن على العطاء في المجال الدراسي على العلمي وعليه فقد حصلت على منحة للابتعاث الخارجي ضمن مشروع المملكة للارتقاء بالهمم العلمية للطلاب النوابغ لديها.

في العام 2016 نشرت عدد من الفيديوهات تُهاجم فيها نظام الحكم في السعودية وعلى إثره تم حرمانها من الدعم المالي وباتت تواجه ظروف حياة قاسية على الصعيد النفسي والاجتماعي والاقتصادي.

طالع ايضًا : من هي الفنانة نادية رشاد ويكيبيديا

انتحار هدى العمري

في يونيو خلال العام الماضي 2021 تم تداول رواد المواقع الاجتماعية هاشتاج بعنوان انتحار هدى العمري، مؤكدين أنها تعيش في لندن حياة المشردين وأن الحكومة السعودية عمدت إلى معاداتها بسبب مواقفها المعارضة لسياسة الدولة والحكومة.

اتهمها عدد من كبار المسئولين في المملكة العربية السعودية بأنها لهثت وراء الحريات والمال وانضمت إلى القطعان الخارجية التي حاولت المس بأمن واستقرار المملكة وأن جزاءها كان من جنس  العمل وجنس صنيع الخيانة لوطنها.

حقيقة وفاة هدى العمري

على الرغم من الحديث عن وفاة هدى العمري في يونيو 2021 الماضي إلا أن اسمها عاد ليتصدر محركات البحث وظهرت في أعلى قوائم البحث على المواقع الاجتماعية خلال الساعات الماضية ، وحاول الرواد التأكد من خبر انتحارها ووفاتها إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل ولم نتمكن من التعرف على حقيقة وفاة هدى العمري وأن ما عرف أنها كانت تُعاني ويلات التشرد في شوارع لندن وقد ظهرت العديد من الفيديوهات القصيرة التي تُشير إلى أنها تنام على الأرصفة وتتناول الطعام من الكنائس.

تعاطف مغردون مع العمري

على الجانب الآخر حاول بعض المغردون إظهار حالة من التعاطف مع السعودية هدى العمري مؤكدين أنها وقعت ضحية لبعض المتنفذين في المعارضة السعودية وقال وقتها المعارض السعودي غانم الدوسري والذي يُقيم في لندن أن البعض حاول استغلال العمري من أجل تحقيق جملة من المكاسب السياسية والضغط على الحكومة السعودية، ودعا الحكومة إلى النظر بعين الرأفة لابنته في ظل الظروف المأساوية التي تُعانيها.

فيما أشار أخرون إلى المكانة العلمية التي وصلت إليها العمري وأنها استطاعت بعلمها أن تُحقق انجازات للمملكة وكان من المفترض أن تعمل الحكومة على حمايتها في دولة الابتعاث خاصة في ظل وجود أعداء متربصين بها يحاولون الانقضاض بأفكارهم الانفتاحية على أبناء السعودية ويغرونهم بالمال والحريات الزائفة.

اقرأ المزيد : ما هو مرض رحمة حسن