كم رسوم الجامعه العربيه المفتوحه 1443 – 2022

محاسن مهدي
2022-06-08T14:44:01+03:00
السعودية
محاسن مهديآخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 2:44 مساءً

كم رسوم الجامعه العربيه المفتوحه 1443 – 2022، مع بدء الإعلان عن القبول الجامعي في الجامعات المختلفة يتصاعد البحث عن الرسوم الجامعية التي سيتعين على الأهل دفعها في سنوات الدراسة لأبنائهم على اختلاف التخصصات التي يُريدون الالتحاق بها، وتُعد الجامعة العربية المفتوحة أحد الجامعات التي تصاعد البحث عن قيمة الرسوم الدراسية فيها خلال العام الدراسي 1443 – 2022 فكم تبلغ؟

الجامعة العربية المفتوحة

هي أحد الجامعات التي تنتشر في عدة مناطق في الوطن العربي حيث تملك ثمانية أفرع في ( الكويت، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، لبنان، مملكة البحرين، جمهورية السودان وسلطنة عمان و فلسطين.

ومن اسمها فإن الجامعة العربية المفتوحة تعتمد بالدرجة الأولى على نظام التعليم و الذي يتميز بالمرونة من حيث ملائمة عملية التعلم مع ظروف الطلبة وقدراتهم.

كم رسوم الجامعه العربيه المفتوحه 1443 – 2022

تختلف رسوم الجامعة العربية المفتوحة في كل وطن تستقر فيه وفقًا للعملة المحلية التي يتم التداول والتعامل فيها وعادًة ما يتم قياس الرسوم بعدد الساعات الدراسية التي يقوم الطالب بتنزيلها خلال الفصل الدراسي .

وفي الغالب تكون ملائمة مع الظروف المعيشية للطلاب والتي على إثرها قد يُؤخر دراسته لسنوات بعد التخرج من الجامعة كما أنها تُيسر على الطلبة في دفع الرسوم على دفعات مختلفة بما يُمكنهم من الالتحاق بالبرنامج والانضمام لدروس التعليم المفتوح ومن ثم استكمال عملية الاعتماد بتسديد الرسوم كاملة عند الانتهاء من الفصل الدراسي.

وفي المملكة العربية السعودة يُمكن الدخول إلى الرابط التالي للتعرف على الرسوم التفصيلية للدراسة في الجامعة العربية المفتوحة.

مميزات التعليم في الجامعة العربية المفتوحة

تقوم العملية التدريسية في الجامعة العربية المفتوحة على التعليم المدمج والذي يتم فيه الجمع بين الصفوف الحضورية والصفوف الالكترونية، وهي تعتمد بنسبة 25% على التدريس المباشر بحيث يكون هناك محاضرة إجبارية مباشرة يتعين على الطلبة حضورها في الصفوف الجامعية مرة أسبوعيًا على الأقل.

وتتميز الجامعة بتحقيق عمليات الشراكة مع الجامعات الأخرى في العالم كالجامعة المفتوحة في بريطانيا معليه فإن الطالب المنتسب لها يحصل على شهادتين عند التخرج إحداها من الجامعة في وطنه والأخرى من الجامعة المفتوحة في بريطانيا، كما أنها تمنح الطلبة منح مالية جزئية وفقًا لمعدلاتهم الدراسية وتوفر حالة من المرونة في الدوام الإجباري خلال الفترة الصباحية أو المسائية.

شروط القبول الجامعي في الجامعة العربية المفتوحة السعودية

حددت الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية عددًا من الشروط والمحددات يجب على الدارس أن يُتمها من أجل الالتحاق في برامج البكالوريوس التي تطرحها الجامعة ومن تلك الشروط  ما يلي:

  • الحصول على الشهادة الثانوية السعودية أو ما يعادلها
  • إحضار أصل الهوية وجواز السفر (إن وجد للسعوديين) مع صورة للمطابقة.
  • احضار إقامة وجواز سفر ساري المفعول (لغير السعوديين) مع صورة للمطابقة.
  • احضار صورتان جديدتان مقاس 4 × 6.
  • دفع الرسوم المستحقة للقبول في برامج البكالوريوس والتي تبلغ (437) ريالًا غير مستردة.