من هو خطيب مارثا لوير

محاسن مهدي
2022-06-09T14:54:16+03:00
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2022 - 2:54 مساءً

من هو خطيب مارثا لوير، تداول رواد المواقع الاجتماعية في الساعات الأخيرة إعلان القصر الملكي النرويجي خطوبة الأميرة مارثا لويز، وهي ابنة ملك النرويج هارالد الخامس على صديقها الأمريكي ديريك فيريت، سادت حالة من الذهول والاستغراب بين المتابعين حيث أن الأميرة تبلغ من العمر 50 عامًا بينما صديقها يصغرها بثلاث أعوام على الأقل ، وبدأت التساؤلات تزداد  حول يفيريت ومعلومات عنه، فمن هو ؟

من هي مارثا لويز ويكيبيديا

ابنة ملك النرويج هارالد الخامس ، من مواليد العام 1971 وهي أميرة نرويجية من سلالة كريستيان الثالث ملك الدنمارك والنرويج، وتُعد  الابنة الوحيدة للملك هارولد الخامس ملك النرويج، وقرينته جلالة الملكة سُونِيا ملكة النرويج، والشقيقة الكبرى لولي عهد النرويج صاحب السمو الملكي الأمير هاكون، وتحتل المرتبة الرابعة في قائمة ولاية عرش النرويج، والثالثة والسبعين في قائمة ولاية العهد الإنجليزي.

اقرأ المزيد: كيف اسجل بالضمان بدون زوجي

كم عدد أزواج مارثا لويز أميرة النرويج

يُعرف عن الأميرة النرويجية والابنة الوحيدة للملك هارولد أنها تزوجت من المؤلف  آري ميكائيل بيهن خلال العام 2002 وقد أعلنت العائلة الملكية وقتها إقامة مراسم الزواج في كاتدرائية نيداروس في مدينة تروندهايم، وقد تخللته العديد من الفقرات الرسمية وفقًا للتقاليد المتبعة في النرويج من تسليم الملك ابنته للعريس أمام الضيوف ومن ثم سار العروسان بعد المراسم على الأقدام من الكاتدرائية إلى القصر الملكي الافتتاح العشاء الرسمي.

سبب انفصال مارثا لويز عن زوجها ميكائيل بيهن

أثمر الزواج بين الثنائي ميكائيل بيهن ومارثا أن أنجبت الأميرة لويز ثلاث بنات هن مود أنجليكا بيهن مواليد العام 2003 و ليا إيزادورا بيهن مواليد العام 2005 و إيما تالولاه بيهن مواليد العام 2008.

فيما انفصلت الأميرة لويز عن زوجها الكاتب في العام 2016  ولم يتم الكشف عن الأسباب فقط تم الاعلان عن الاتفاق على أن تكون الحضانة لبناتهم الثلاث مشتركة وفي العام 2017 أعلنا الانفصال التام والرسمي ، ولم يمر أكثر من عامين حتي أعلنت الأميرة لويز أنها على علاقة مع مواطن أمريكي من أصل أفريقي يدعى دوريك فيريت.

من هو خطيب مارثا لوير

بعد انفصالها عن زوجها نهائيًا أعلنت الأميرة لويز أنها على علاقة مع مواطن أمريكي اسمه دوريك فيريت وكان ذلك في عام 2019 واستمرت علاقتها به حتى أُعلن في الأيام القليلة الماضية نبأ خطبتها رسميًا من الديوان الملكي النرويجي، ووفقًا لتقاليد العائلة الملكية فإن “ديريك فيريت” لن يحظى بأي من الألقاب الملكية النرويجية غير أنه سيكون بمثابة عضو في العائلة المالكة الممتدة بعد أن يتزوج الأميرة.

وقالت المصادر أنه يتواجد  حاليًا في لوس أنجلوس، ويعيش حياة هادئة مع عروسه الأميرة، وتم تداول العديد من الصور والمنشورات بينهما حيث قالت الأميرة لويز أنها محظوظة بمقابلة دوريك وأنه غير حياتها مثلما يفعل مع الكثير. أضافت أنه جعلها تُدرك أن الحب غير المشروط موجود بالفعل هنا على هذا الكوكب، وتابعت يجعلني أضحك أكثر من أي شخص آخر، لديه الحكمة الأكثر عمقاً للمشاركة”.

للمزيد اقرأ : قصة محمد الشقنقيري ورحيل ذكرى