من الملقب بصقر يوم اليمامه، تضج المواقع الاجتماعية بالألغاز والحزازير المختلفة والتي يتم نثرها في إطار ألعاب التراكيب ويكون الهدف منها التسلية شغل وقت الفراغ، والأهم تحسين قوة التركيز عند اللاعبين من الفئات المختلفة وخاصة الأطفال والشباب، بالإضافة إلى منحهم مجموعة من المعلومات والمعارف حول الشخصية محل الإجابة، وتداول الكثير من الشباب على المواقع التساؤل حول الملقب بصقر يوم اليمامه فمن يكون وما هي صفاته المختلفة.

من هو زيد بن الخطاب ويكيبيديا 

يُعد أحد الصحابة السابقين إلى الإسلام، ارتبط بالخليفة عمر بن الخطاب بصلة قرابة قوية فكان أخوه لأبيه، هاجر إلى يثرب وشهد مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم الكثير من الحروب.

يُعرف من سيرته الذاتية أن أكبر من الخليفة عمر بن الخطاب في السن وأسبق منه إلى الإسلام وقد عمل النبي صلى الله عليه وسلم إلى المؤاخاة بينه وبين معن بن عدي حين الهجرة.

اقرأ المزيد: من هو احمد برادة السيرة الذاتية

هل زيد بن الخطاب شقيق الخليفة عمر

نظرًا لقيام بعض كبار المسلمين في القدم بالزواج من أكثر من سيدة حيث يُشرع لهم الدين ذلك فقد كان والد الخليفة عمر بن الخطاب مزوج من امرأة قبل والدته وكان له منها أبناء كانوا أخوة لعمر من جهة أبيه وكان زيد أكبرهم وقد ارتبط بعمر بعلاقة قوية فكان يُحبه عمر حبًا كبيرًا وقد روي عن عمر أنه قال لزيد يوم معركة أحد “البس درعي” فرد عليه زيد أني أريد من الشهادة ما تريد، وحين قتل في اليمامة حزن عليه عمر حزنًا كبيرًا وقال سبقني إلى الحسنيين أسلم قبلي واستشهد قبلي.

من الملقب بصقر يوم اليمامة

تفاصيل الصفات التي عرف بها زيد بن الخطاب كثيرة لكن أعظمها تأثيرًا في سيرته هو أنه كان قوى في الحق لا يهاب أبدًا، وحينما أعلن عن وفاة النبي واشتدت الردة شارك فيها وحمل راية المسلمين في معركة اليمامة وحين تقهقر المسلمين في بداية المعركة كان يُنادي أما الرجال فلا رجال. وجعل يصيح بأعلى صوته: اللهم إني أعتذر إليك من فرار أصحابي، وأبرأ إليك مما جاء به مسيلمة ومحكم اليمامة” وظل يتقدم حاملا راية المسلمين حتى قتل على يد أبو مريم الحنفي وقيل أن من قتله سلمة بن صبيح الحنفي.

حل لعبة من الملقب بيوم اليمامة

بعد البحث في تفاصيل تراكيب الحروف التي تم إبقاؤها بعد استخراج كافة الكلمات في لعبة تراكيب الكلمات التي توجد على أجهزة الموبايل وصفحات المواقع الاجتماعية فقد تبين أن الحروف المنثورة بين المربعات إذا ما تم تجميعها بشكلٍ صحيح فإنها تعطي الحل التام عليها وهو “زيد بن الخطاب”.

يذكر أن أهل اليمامة بعد حالة قتل زيد بن الخطاب في معركة اليمامة التي فر فيها المسلمين من البداية من عدوهم والمرتدين على دين الله ورسوله قاموا ببناء قباب على قبره وعلى قبور كبار الصحابة الذين واجهوا القتل في المعركة وكانوا يزورونها ويتبركون بها وقد تم هدمها تاليًا على يد محمد بن عبد الوهاب وأتباعه.

اقرأ ايضًا: معلومات عن متلازمة رامزي هانت