سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن السدحان عضو هيئة كبار العلماء السابق

محاسن مهدي
2022-06-18T12:08:04+03:00
السعودية
محاسن مهديآخر تحديث : السبت 18 يونيو 2022 - 12:08 مساءً

سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن السدحان عضو هيئة كبار العلماء السابق، هيئة علماء المسلمين أحد أهم الهيئات التي انبثقت عن رابطة العالم الإسلامي، وتتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة، فيما كان سبب نشأتها التزامًا بقرار المؤتمر الإسلامي العام الرابع الذي عقد في مكة المكرمة عام 1423هـ، وتضم نخبة متميزة من علماء المسلمين من مختلف البلدان الإسلامية ومنها المملكة العربية السعودية وهدفها الأساسي توحيد كلمة علماء الأمة وتعزيز مكانتهم، وتحقيق أهدافها العليا، في الساعات الأخيرة أُعلن عن وفاة أحد أعضائها وهو الشيخ عبد الرحمن السدحان، وتصاعد اسمه على محركات البحث فمن هو وما هي الأسباب التي أدت إلى وفاته؟

عبد الرحمن السدحان عضو هيئة كبار العلماء السابق ويكيبيديا 

هو من مواليد منطقة شقراء بالمملكة العربية السعودية، عرف عنه اهتمامه بالعلم الشرعي منذ الصغر فتولى دراسته في المرحلة الجامعية ومن ثم أخذ ينقله إلى أبناء وطنه إيمانًا منه بأهمية العلم الديني في تيسير حياة الإنسان واستقامتها على النحو الذي يُرضي الله.

تخرج من المعهد العلمي في مدينة الشقراء، وما هي إلا فترة وجيزة وبسبب تمكنه وتفوقه تم منحه الفرصة ليكون معلمًا في ذات المعهد، ثم تدرج في صعود الوظائف المختلفة فيه والترقي بالمناصب فصار أستاذًا في المعهد العلمي بالرياض ومن ثم أستاذًا في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود، وأخيرًا بات عميدًا للكلية.

 

وفاة الشيخ عبد الرحمن السدحان

ما إن أشرقت شمس يوم الخميس السادس عشر من يونيو الجاري حتى دب الحزن في قلوب كل من عرفوا الشيخ السدحان زملاء علم وفقهاء وطلاب وأبناء وحفدة، فقد أرخت ستارة حياته نهايتها وأعلن عن مفارقة النبض لقلبه تاركًا خلفه سيرة يُعتد بها على صعيد العلم الشرعي والتفوق الأخلاقي، فكان خير أستاذًا لطلابه وخير الخير لأهله.

كان الراحل يجمع بين العلم وكرم الأخلاق وحسن الأدب لذلك كان الألم كبيرًا ووجع الفراق عظيمًا على كل من عرفه لكنها إرادة الله سبحانه وتعالى.

اقرأ ايضًا: ما هو الحلتيت في السعودية

سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن السدحان عضو هيئة كبار العلماء السابق

كان يُتابع الشيخ العلامة السدحان الكثير من طلبة العلم الشرعي في المملكة السعودية وكافة الخليج العربي بل والعالم الإسلامي باعتباره أحد قادة هيئة كبار العلماء السابق وبعد الإعلام عن وفاته بدأ الكثيرون بالبحث حول الأسباب التي أدت إليها ومن خلال البحث والتحري في بيان الوفاة الذي خرج عن هيئة كبار العلماء وجامعة الإمام محمد بن سعود فإن أسباب الوفاة طبيعية ولا يوجد ما يُمكن أن يؤول عليه فيها فهي إرادة الله أن ينتهي الأجل به عند العام 81 من عمره ليترك خلفة سيرة طيبة حافلة بالعلم والخلق الرصين.

نعي كبار العلماء للشيخ السدحان

لعل الأماكن التي تنقل فيها الشيخ السدحان وارتباطه بها بالعمل جعلت حالة الحزن على وفاته كبيرة فجمع من أساتذة كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود  قد كتبوا على صفحاتهم منشورات النعي التي تؤكد حسن أدبه وخلقه الرصين وحرصه على أن يؤدي أمانة العلم لطلابه على أكمل وجه.

ومن بين الأساتذة الذين نعوا بألم كبير الفقيد السدحان “سعد الخثلان”، رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية، وأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الذي قال :” كان الشيخ السدحان يجمع مع بين العلم وكريم الخلق وحسن الأدب، تغمده الله بواسع رحمته وأحسن عزاء أهله وذويه ومحبيه”.

اقرأ المزيد : رابط التسجيل في الحج الداخلي 1443