من هي شهد وجيه منشي ويكيبيديا، بعد الاعلان من قبل وزير الشئون الاسلامية في المملكة العربية السعودية عن تعيين فتاة في منصب الإدارة العامة للإعلام بالوزارة، تم البحث عن هوية الفتاة التي ظهرت في فيديو التعيين والذي تناقله بحفاوة كبيرة رواد المواقع في المملكة بين مؤيد ومعارض، وتم التعرف أن الفتاة هي شهد وجيه منشي وتعمل في الوزارة منذ سنوات ولكن في قسم آخر، بدأت محركات البحث تتصاعد بالحديث عن الفتاة ومؤهلاتها العلمية والطريقة التي تم تعيينها بها! فمن هي شهد وجيه منشي؟

من هي شهد  وجيه منشي ويكيبيديا

تصاعد البحث للتعرف على شهد منشي بعد تعيينها في إدارة الإعلام بوزارة الشئون الإسلامية في السعودية، واسمها الثلاث شهد وجيه منشي، هي سعودية الأصل والهوية.

بعد النجاح في الدراسة الثانوية التحقت بالدراسة الجامعية وأنهت دراسة تخصص الإعلام لكنها لم تعمل في مجال تخصصها.

قبل سنوات التحقت بأحد الوظائف التي أعلن عنها وزارة الشئون الاسلامية عبر طلب سابق أعلنت عنه الوزارة وفتحت باب المنافسة عليه للجنسين واستطاعت أن تحصل على الوظيفة لكنها ليس في الإدارة التابعة لتخصصها الإعلام بل في إدارة المحاسبة.

فيديو تعيين شهد منشى إدارة الإعلام بوزارة الشئون الاسلامية

لم تكن الفتاة شهد منشي تتوقع أن يتم تعيينها بهذه السرعة وفي جلسة شرب فنجان قهوة كما تحدث بعض الرواد في منصب إدارة الإعلام في وزارة الشئون الاسلامية وأن تكون ذات الجلسة بمثابة نقل المسئوليات بينها وبين مديرها السابق والذي لا يحمل وفق المعلومات الواردة في الفيديو شهادة تخصصية في الإعلام بينما هي كذلك.

وبحسب الفيديو المتداول فإن الوزير قام بسؤال الفتاة عن تخصصها فأجابت ومن ثم قام بسؤال رئيس إدارة الإعلام عن تخصصه فأجاب وفور الإجابة طلب منه أن يتخلى عن الإدارة للفتاة شهد منشي وأن يتولى هو إدارة المحاسبة وفقًا للشهادة العلمية التي يتمتع كل منهما بها.

السبب وراء تعيين شهد في وزارة الشئون الاسلامية في المملكة

منذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد ومشاركته لوالده سلمان بن عبد العزيز في إدارة شئون الدولة السعودية وفق النهج التطوري على المستوى الاقتصادي والثقافي بما يُعرف برؤية المملكة 2030 أضحت المرأة السعودية تتقلد العديد من المناصب الهامة في المملكة فضلًا عن منحها بعض الحقوق التي كانت ممنوعة عنها في السابق كالحق في قيادة السيارة وغيرها.

ولعل السبب في تعيين شهد منشي كأول ناطقة إعلامية في وزارة الشئون الإسلامية في المملكة واحدًا من أهداف المملكة ضمن الرؤية الحديثة بإبراز دور النساء في المجتمع السعودي وقدرتهن على اتخاذ القرارات الصائبة في الأماكن التي يتولون إدارتها.

المهام المناطة بدائرة الإعلام في وزارة الشئون الإسلامية

تعمل إدارة الإعلام في وزارة الشئون الإسلامية وفي أي من وزارات ومؤسسات المملكة الحكومية على التعاون مع الإعلام والصحفيين لإبراز كل ما يخص جهود الوزارة داخل المملكة وخارجها فضلًا إبراز جهود الوزارة في حرصها الدائم على إعلاء راية الدين والوطن في كل الأعمال والمشاريع التي تقوم بها.

وفي بيان التوظيف أكدت الفتاة أنها ستكون أهلًا للثقة التي منحت لها وأنها ستبذل جهودًا جبارة في إبراز الدور الديني والوطني للوزارة على المستويين المحلي والإقليمي .

وكانت رئاسة المملكة قد أعلنت في وقتٍ سابق عن تعيين  شيلا الرويلي بمنصب إدارة البنك المركزي السعودي إيمانًا بدور المرأة في المجتمع السعودي.