سبب حبس رهف القحطاني

محاسن مهدي
2022-06-20T12:17:48+03:00
السعودية
محاسن مهديآخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2022 - 12:17 مساءً

سبب حبس رهف القحطاني، اكتسبت رهف القطحاني شهرة واسعة في الخليج العربي من خلال قناتها على سناب شات المعروفة بـ  وذ نكهة والتي يعود تسميتها بهذا الاسم إلى الفيديو الكوميدي المنتشر لها وهي تطلب المشروب قائلة:”أبغاه وذ نكهة الفراولة”، حيث علقت الجملة في أذهان متابعيها وبدئوا تداولها بشكل كبير وكان لها سبب في انتشار رهف القطحاني وشهرتها وتوسع أعمالها على مواقع السوشيال ميديا، وفي الآونة الأخيرة تناقلت بعض المواقع السعودية خيانة مدير أعمالها وقيامه بأعمال مخالفة لإرادتها فما هي قصة رهف القحطاني الكاملة..

رهف القحطاني مشهورة سناب شات

اشتهرت رهف القحطاني من خلال منصة سناب شات بعد أن نشرت محتوى فيديو قصير لها تطلب فيه مشروب بنكهة الفراولة وكثير من الفتيات والشباب تداولوا الفيديو وقاموا بمتابعتها فهي تُقدم محتوى عن تجاربها في الحياة الخاصة وتعمل على دمجها باللون الكوميدي مما ساهم في انتشارها بشكل كبير بين الجماهير الخليجية تحديدًا.

في وقت لاحق ونتيجة استمرار شهرتها دشنت حسابًا على موقع تيك توك وتقوم ببث فيديوهات مختلفة لمتابعيها لحظة بلحظة مما ساهم في شهرتها بوقت قصير جدًا، وكانت قد ظهرت على قناة ام بي سي التلفزيونية كاشفة معلومات عن حياتها.

اقرأ المزيد: قصة فيلم كيرة والجن 2022 طاقم العمل

تعرض رهف القحطاني للخيانة

بسبب شهرتها على مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة سناب شات فإن القحطاني تتلقى عروض إعلانات من شركات كبرى، لكنها في أحد المرات تعرضت لعملية نصب حيث  قام أحد المتطفلين بتمرير العروض لعائلتها وواجهت عمليات ضغط كبيرة تم على إثرها نقلها للمستشفى نتيجة تعرضها لانهيار نفسي كبير واكتشفت بعد ذلك أن مدير أعمالها ما يقوم بتسريب رقمها الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي للشركات والتي بدأت تنهال على رهف بالعروض وسط عدم تقبل عائلتها ورفضها خصوصًا أن بعض الإعلانات لا تُناسب عمرها وشخصيتها الطفولية .

تقول رهف أنها اكتشفت أن أحد الشركات قامت بتحويل ما يقارب 500 ألف ريال سعودي، غير أنها لم تحصل عليهم أبدًا بل كان مدير أعمالها من يستولي على نقود تلك العروض وتُحول إلى حساباته الخاصة.

حقيقة حبس رهف القحطاني

أدت الكثير من المشاكل والخيانة التي تعرضت لها رهف القحطاني إلى خروج العديد من الشائعات حولها وآخرها كان دخولها إلى السجن، وبحسب ما تم تداوله على الشبكات السعودية فإن رهف القحطاني واجهت أمرًا بالاعتقال نتيجة مخالفتها لقواعد النشر على مواقع التواصل الاجتماعي والإساءة لأحد الدول والسخرية من ثقافتها وتقاليدها المختلفة.

سبب حبس رهف القحطاني

يُذكر إلى أن سبب حبس رهف القحطاني أنها حين زيارتها إلى المالديف برفقة مروج الرحيلي قامتا بانتهاك الآداب العامة في المالديف وظهرتا في العديد من الصور بملابس جريئة ما اعتبرته السلطات في المالديف أمرًا غير مقبولًا وطالبت السلطات السعودية بمعاقبة المشهورتين واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتوافق مع قوانين المملكة.

وبالفعل تم القاء القبض على المشهورتين وتقديمهما للمحاكمة وتغريمهما مبالغ مالية طائلة قدرت بـ 400 ألف ريال سعودي.

وبحسب قانون استخدام الشبكات الاجتماعية في السعودية فإن المشهورة القحطاني قامت بمخالفة المادة الخامسة من القانون والتي تنص على عدم التعرض إلى ما من شأنه الإساءة إلى علاقات المملكة مع الدول العربية والإسلامية والصديقة، وبحسب القانون فإن العقوبة تصل إلى السجن 5 أعوام، وغرامة قد تصل الى 3 ملايين ريال سعودي.

اقرأ ايضًا : اختبار عن اي نوع مشاعري uquiz.com

كلمات دليلية