سبب اعتزال الفنانة لبنى ونس

محاسن مهدي
2022-06-20T12:17:34+03:00
منوعات
محاسن مهديآخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2022 - 12:17 مساءً

سبب اعتزال الفنانة لبنى ونس، يواجه العاملين في الأعمال الفنية وبخاصة التلفزيون والسينما والمسرح العديد من المواقف التي تجعل كل منهم يُفكر مليًا قبل أن يتخذ قرارًا بالاستمرار أو الاعتزال، فمثلًا الفنانة شمس البارودي أكد زوجها حسن يوسف أن اعتزالها التمثيل كان بسبب ذهابها العمرة مع والدها فتأثرت كثيرًا بأداء المناسك وبالحالة الإيمانية التي بدت عليها في حضرة المقدسات الدينية وأرادت أن تستمر بها دون العودة أبدًا إلى التمثيل برغم أنها كانت تتجهز لتصوير أحد أفلامها، واليوم أعلنت الفنانة لبنى ونس أنها ستعتزل الفن والظهور على المنصات الفنية فما السبب في اعتزالها.

من هي الفنانة لبنى ونس ويكيبيديا 

يبحث الكثير من الرواد عن الفنانة لبني ونس وهي السيدة المصرية التي عرفتها الدراما من خلال أعمالها الإبداعية وأدوارها المتقنة للسيدة المصرية المتفانية في تربيتها لأبنائها.

ولبنى من مواليد الستينيات ولكنها دخلت إلى عالم التمثيل في بداية التسعينيات من القرن الماضي، حيث كانت تعمل لمدة 15 عامًا في مجال الخياطة فهي خريجة فنون جميلة واستطاعت من خلال امتهانها الخياطة أن تُربي أولادها تربية حسنة.

اقرأ ايضًا: سبب وفاة سيد احمد فروخي

أعمال لبنى ونس في الدراما المصرية

لم يكن التمثيل عند لبنى مجرد شغف وإنما محاولة لتقديم دورًا في المجتمع ومن أبرز أعمالها التي قدمتها للتلفزيون المصري مسلسل ضمير أبلة حكمت مع سيدة الشاشة المصرية فاتن حمامة وكان ذلك في العام 1996 ومن ثم قدمت دورًا في مسلسل الداعية خلال العام 2013 .

ولها قائمة طويلة من الأعمال تصل إلى أكثر من خمسين عملًا دراميًا بالإضافة إلى الأفلام السينمائية والأعمال المسرحية والتي تجاوزت جميعها الـ100 عمل وجميع أعمالها كانت ناجحة فهي تحترف أداء الأدوار وفقًا للرؤية المكتوب بها العمل وبما يتناسب مع قدراتها الإبداعية في التأثير بالمشاهد

من هو زوج لبني ونس

يُعرف أن الفنانة لبنى ونس تزوجت من رجل خارج الوسط الفني وكان ثمرة زواجها أن أنجبت ثلاث أبناء، وبحكم عمل زوجها اضطرت إلى مغادرة القاهرة إلى البحرين وهناك اكتفت بممارسة شغفها في الفنون المختلفة فعلى مدار 10 سنوات في البحرين تمكنت من تشكيل فرقة غنائية ومن ثم عادت إلى القاهرة.

بعد عودتها إلى موطنها الأصلي دفعتها دراستها للفنون الجميلة إلى امتهان الخياطة لمدة 15 عامًا كانت تُعيل منها أولادها الثلاثة وقامت بافتتاح أتيليه صغير في منزلها كانت تعرض فيه منتجاتها وتُحقق أرباحًا وتؤدي واجباتها الأسرية تجاه أبنائها.

سبب اعتزال الفنانة لبنى ونس

حلت الفنانة لبنى ونس ضيفة على برنامج الستات الذي يُذاع على قناة النهار مع الإعلامية سهير جودة ومفيدة شيحة وأخبرت خلال حوارها معهما أن سبب ابتعادها عن التمثيل في العام 1998 واعتزالها هو التفرغ لتربية أبنائها وأشارت أن القرار كان صعبًا جدًا بل ويُعد من أصعب القرارات التي اتخذتها في حياتها فالتمثيل لم يكن بالنسبة لها هواية وإنما شغف.

يذكر أن أخر أعمال الفنانة لبنى ونس كان حدائق الشيطان وكان بمثابة اعتزال رسمي اختياري وأنها بعده قطعت علاقتها بالناس وأعلنت ارتدائها الحجاب

اقرأ المزيد: سناب حنان زوجة حسين بن محفوظ