من هي سفيرة السعودية في امريكا ، تعتبر أول سيدة سعودية وصلت لمنصب السفارة في أمريكا وكانت دوما تدافع عن علاقة السعودية بأمريكا فما قصة هذه الأميرة ريما بنت بندر، لقد زاد البحث عن اسم الأميرة ريما بندر بعد استقبالها للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية، مما جعل الكثير من النشطاء يرغب في التعرف إلى كافة التفاصيل التي تتعلق بحياتها الشخصية.

من هي سفيرة السعودية في أمريكا

ريما ابنة بندر بن سلطان أول سفيرة سعودية في أمريكا وكانت دوما تبين عبر الصحافة أن هناك عمق كبير في علاقة السعودية بأمريكا لا يقوى أحد على فكاك هذه القوة، هي سياسية ودبلوماسية سعودية تبلغ من العمر 47 عامًا، ولدت في الرياض عام 1975 م، وترأست البعثة الدبلوماسية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشغل منصب دبلوماسيين سعوديين تشغل منصب سفير لدى الولايات المتحدة، حصلت على درجة وزير بموجب المرسوم الملكي بتاريخ 23 فبراير 2022، وهي أول سيدة سعودية تمثل المملكة كدبلوماسية في الخارج جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية قبل توليها منصبها الحالي.

اقرأ أيضا…سبب وفاة وجيه فانوس

ريما بندر

لقد شغلت عدة مناصب مرموقة استطاعت أن تخطف الأضواء في ظل استقبال الرئيس الأمريكي فكان استقبالها لافت للأنظار مما جعل عدد كبير من المواطنين يتفاعلون مع هذا اللقاء وأنه أمر كبير على جو بايدن ولا يستحق كل هذا الاحترام، ولكن ما هو السر وراء هذه العلاقة القوية بين أمريكا والسعودية الأمر الذي كان أكثر تساؤل عبر منصات التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس وكانت دور تعليمها في أمريكا ونشأتها هناك له دور واضح في هذا اللقاء.

اقرأ أيضا…حقيقة غرق رهف القحطاني في البحر

الأميرة ريما آل سعود انستقرام

شغل اسمها محركات البحث مما جعل الكثير من المواطنين يبحث عن حسابها الرسمي عبر الانستقرام من أجل متابعة كافة التفاصيل السياسية التي تشارك المتابعين فيها، لقد شغلت الأميرة ريما ابنة بندر بن سلطان عدة مناصب سياسية مرموقة منذ تخرجها من الجامعة، فهي ابنة بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وأمها الأميرة هيفاء الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، ولدت في الرياض عام 1975 وتخرجت من تخصص دراسة متاحف من جامعة واشنطن في أمريكا وهي مسلمة ومتزوجة ولكنها انفصلت عنه بعدما أنجبت ولد وبنت.

من هو زوج الأميرة ريما بندر بن سلطان

الأمير الذي جعل اسمه يتألق في قطاع الرياضة السعودي وقدم العديد من الخدمات للقطاع الرياضي لمدة 11 عاما قبل أن يتقاعد ويبتعد عن هذه المنطقة والأخيرة كانت سابقا مع الأميرة ريما التي تعتبر من أبرز الأسماء السعودية في المجال الدبلوماسي، حيث تطلقت الأميرة ريما بندر بن سلطان، ابن عمها الأمير فيصل التركي بن ​​ناصر بن عبد العزيز آل سعود، الشاعر ورجل الأعمال السعودي. يبلغ من العمر حوالي 49 عامًا. ولد عام 1973 في العاصمة الرياض. حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم منحته الكلية الأمريكية للحجم درجة الماجستير في القانون الدولي من جامعة جونز هوبكنز.