اذا فاتتني صلاة المغرب والعشاء كيف اقضيها، يذكر أن هانك من يقوم بتأخير صلاة المغرب أو العشاء أو أنه يتاهل الصلاة لأجل أمر ما وبعذ ذلك ينتابه الغضب مما فعل، ولك ما هي كيفية قضاء صلاة المغرب والعشاء، وما هو فضل إقامة صلاة المغرب في وقتها، من خلال مقالنا سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال واستفسارات فيما يختص بذات الموضوع.

خطورة ترك الصلاة أو تأخيرها

وردت العديد من النصوص في القرآن الكريم تعمل على تحذير المسلمين من ترك الصلاة، لأن ذلك من أشد ما يعاقب عليه المولى سبحانه وتعالى. كما وأن تأخير الصلاة المفروضة عن وقتها الذي شرعه الدين الإسلامي لها من ذات العقاب. وكذلك أداء الصلاة بطريقة خاطئة غير ما علمنا إياه النبي عليه الصلاة والسلام. فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم (َوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ* الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ). فالصلاة من العبادات المفروضة على كل مسلم ومسلمة ولا تسقط بأي حال.

فضل أداء صلاة المغرب في وقتها

صلاة المغرب لها فوائد كبيرة، خاصة إذا تم أداؤها في وقتها دون تأخير عنها، ويُذكر من فضل إقامتها كلاً من:/

  • أولئك الذين يؤدون صلاة المغرب في هذا الوقت يفوزون بالجنة ولا يدخلون النار بإذن الله.
  • صلاة المغرب هي آخر الفرائض في النهار ، وتعتبر وترًا في النهار.
  • من يصلي في وقتها ينعم بالطهارة ولطف الروح ويتمتع بالكثير من الأعمال الصالحة.
  • هناك أجر كبير في أداء صلاة المغرب في الوقت المحدد مع المصلين وهذا ما وعد الله به، وهذا أيضًا سبب حصولهم على حسنات كثيرة.
  • الوقت بعد صلاة المغرب من أكثر الأوقات استجابة.

فيما يختص بالتعرف على إجابة السؤال التي يدور حوله مقالنا اذا فاتتني صلاة المغرب والعشاء كيف اقضيها، فإن الإجابة الصحيحة هي:/

  • يتم قضاء صلاة المغرب الفائتة في وقت الصلاة التالية لها وهي صلاة العشاء، أن أن يبدء المصلي بصلاة العشاء وينتهي منها، ومن ثم يبدأ قضاء صلاة المغرب.