اصلاح ذات البين افضل من، يبذل الشخص الكثير من الجهود لكي يعمل على تقوية أواصر العلاقات بين المسلمين وإنشاء الصلح بين المختلفين مع بعضهم البعض والمتشاحنين، فيتم زرع الألفة والحب والخير بينهم وإشاعة السعادة والتضامن بينهم، فالمؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص كلما اشتدت زادت التراص والترابط، لذا يجب على الفرد أن يسعى لحل المشاحنات لنيل الثواب عليها.

اصلاح ذات البين افضل من

عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ألا أخبركم بأفضل من درجة الصلاة والصيام والصدقة ؟ قالوا بلى..قال إصلاح ذات البين. وفساد ذات البين هي الحالقة » أخرجه أحمد والترمذي وأبو داوود، وهذا حديث صحيح يوضح أن المصلحة العامة للمواطنين مهمة جداً ويجب أن يهتم الفرد كثيراً لأجرها العظيم.

سبب كون اصلاح ذات البين افضل من نوافل الصلاة والصدقة والصيام

يعتبر فساد ذات البين من أكبر المسببات التي تعمل على مفسدة الدين، لذا حرص الدين الإسلامي على تقديمه على النوافل وبعض العبادات، ولم يتوقف الأمر على ذلك بل يزيد من حسنات الفرد وينال على الأجر والثواب العظيم في الدنيا والآخرة فضلاً عن أنها وردت في الحديث الشريف.

يؤدي التشاحن لنشر الحقد والبغضاء في القلوب لذا يجب المسارعة لحلها وتوفيق الأشخاص وقلوبهم لبعضهم البعض، وبذلك نكون قد تعرفنا على اصلاح ذات البين افضل من وكل التفاصيل التي تتعلق بها.