اعطيته افضل ما اعطي السائلين، تنقسم الأحاديث إلى نبوية وهي من رسول الله صل الله عليه وسلم والقدسية التي تكون من الله عز وجل ويجب على الفرد أن يدرك أن مصادر التشريع تتمثل في القرآن الكريم والسنة النبوية، وهي المرجع الأول والأساسي لهم في كل أمور الدين ولكن هناك بعض الأحاديث التي تحتاج لتفسير وشرح من قبل المفسرين ليتم فهمه بصورة كاملة وصحيحة.

اعطيته افضل ما اعطي السائلين

قال الله عز وجل في الحديث القدسي: “من شغله ذِكري عن مسألتي أعطيته أفضل مما أعطي السائلين”، والمقصود هنا القرآن الكريم، بأن من انشغل بالقرآن الكريم وذكر الله عز وجل عن مسألة الله سيعطيه الله أكثر مما يعطي السائلين، أي هناك فضل عظيم وكبير جداً لكلام الله تعالى وهو أفضل من سائر الكلام كمثل فضل الله على حلقه.

من شغله القرآن وذكري عن مسألتي إسلام ويب

يعتبر الذكر بتلاوة القرآن الكريم أفضل من الذكر من كل الأذكار، فهو أعظم كتاب على مر الزمان والعصور والحرف منه بعشر أمثال، وبه العديد من الأذكار والأدعية التي قالها الأنبياء والرسل وتحققت بشكل سريع فيجب أن ينشغل الفرد بالآخرة والقرآن لينال على ما يريد.

يهتم الفرد بقراءة القرآن وتلاوة العديد من الأذكار المفيدة له وتزيد من قرب تحقيق دعواته، وبذلك نكون قد تعرفنا على اعطيته افضل ما اعطي السائلين.