كيف اعرف ان حليبي دسم، تهتم الكثير من الأمهات بأن تربي طفلها الصغير على أن يكون جسم مليئ بالصحة والمغذيات، لذا تلجأ الغالبية العظمي منهم اتباع إعطاء الطفل الحليب الطبيعي ولكن قد يكون حليب الأم غير دسم، وربما تلجأ البعض إلي استخدام الحليب الصناعي بجانب ذلك، كيف للأم معرف إن كان الحليب دسماً أم لا هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة من مقالنا.

هل النظام الغذائي للأم يؤثر على الدهون في الحليب

الكثير من الدراسات قد بينت أن الاعتقاد السائد بأن نوعية الطعام الذي تأكله الأم يؤثر على كمية الدهون في حليب الثدي التي يتلقاها طفلها غير صحيح، بل إنه يؤثر على جودة وليس كمية الدهون في الحليب، وذلك ما يعنيه أن الأكل يؤثمر بالكيف وليست بالكم..

أنواع الدهون في حليب الأم

أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن لبن الأمهات اللاتينيات كان أقل في الدهون المشبعة وأعلى في الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة أوميغا 3 ، لذا يوصي العديد من الأطباء بتناول الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الزيوت النباتية والمكسرات والبذور والأسماك، بدلًا من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الدهنية ومنتجات الألبان كاملة الدسم، والمرتبطة بارتفاع درجات الذكاء وتحسين الرؤية عند الأطفال.

فيما يختص بالتعرف على إجابة سؤال مقالنا، فإن الإجابة تتمثل في:/

  • في حال كانت الأم ترضع طفلها من الثديين وتقوم على إفراغهما من الحليب وتشعر أن طفلها قد حصل على قدر كافِ من الحليب ووصل لدرجة الإشباع فذلك دليل على أن الحيب دسم.