كيف اعرف ان شخص يتخاطر معي، يعتبر التخاطر شائعًا جدًا هذه الأيام وقد وصفه عالم النفس فريدريك دبليو إتش مايرز لأول مرة في عام 1882، على الرغم من أن بعض علماء النفس يعتبرون التخاطر علمًا زائفًا، ويرجع ذلك لعدم القدرة على إثباته، إلا أن هناك من الدراسات والأبحاث قد قامت بإظهار فعاليته وفائدته، من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على مفهوم التخاطر وكيف يمكن لنا اكتشاف بأن احد ما يتخاطر بنا.

مفهوم التخاطر

التخاطر هو القدرة على إيصال الأفكار بوسائل غير الحواس الأخرى المعروفة للجميع، كالشم، واللمس، والتذوق، والسمع، والبصر، بمفهوم أخر فإنه التخاطر يتم التعبير عنه بطريقة غير لفظية ليتمكن الشخص من التواصل مع الأخرين، وكي يتم وضوح الصورة بشكل أفضل، فإنه عندما يفكر شخص بشيء ما ويريد أن يخبر بها الشخص الأخر فإنه غالباً ما تكون الفكرة لديه متشابه للغاية بها.

كيف اعرف أن شخص يتخاطر معي

قد وصف علماء النفس بأن هذه المشاعر اح الحواس الخمس على اعتبار أنها الحاسة السادسة، في حين ان قاموا بتوضيح العلامات التي تبين للشخص بأن هناك ما يتخاطر معه وتتمثل في:/

  • تشعر بحكة في العين أو حركات غير مُسيطر عليها هذا يعني بأنّ شخص ما يتخاطر معك.
  • في حال كنتجالسًا وتشعر فجأة وكأن أحدًا صفعك صفعة قوية تسببت بحرقة في الوجه وتحول لون الخدود للون الأحمر فذلك دلالة على أن هناك ما يتخاطر معك.
  • بعض الثقافات تعتقد بأن الفراشة كائنات روحية، كما وتعتقد هذه الثقافات بأنّ الفراشات تساهم في نقل الطاقة من شخص لآخر.
  • في حال كُنت تفكر بشخص ما خلال اليوم وبعد مرور عدة ساعات تتلقى منه رسالة أو مكالمة، أو أن تذهب للتسوق وتصادف هذا الشخص فإن ذلك دلالة على وجود تخاطر فيما بينهم.