كيف اعرف ان زوجي عنده لزوجه، الكثير من السيدات في حال إقبالها على الزواج تكون على أمل بأن تحمل بمولودها الأول لكي تكون على قدر من السعادة في ذلك الأمر، ولكن هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تكون سبباً في إعاقة هذا الأمر كأن يعاني الرجل من للزوجة في السائل المنوى، ولكن لا يمكن الكشف عن ذلك إلا من خلال الكشف الطبي، ومن خلال مقالنا سنتعرف على كيفية معرفة الزوجة بأن زوجها يعاني من ذلك الأمر.

 ما هو لزوجة السائل المنوي

السائل المنوي، هو السائل الذي يخرج من مجرى البول الذكري أثناء عملية القذف أثناء عملية الحماع تحمل الحيوانات المنوية والسوائل من البروستاتا والأعضاء التناسلية الذكرية الأخرى، عادة ما يكون السائل المنوي أبيض وسميكًا، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون اللزوجة غير متوازنة وتؤثر على السائل المنوي، يتم قياس لزوجة السائل المنوي بعد التسييل الكامل أي أن يتم  صب العينة دون وجود التكتل بين القطرات،وبذلك تعتبر لزوجة السائل المنوي طبيعية.

طرق الوقاية من زيادة لزوجة السائل المنوي

  • شرب الكثير من الماء يوميًا للحفاظ على صحة السائل المنوي وتنظيم الحموضة في الجسم.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات يساهم في الحفاظ على التوازن الهرموني وعدم التسبب في اختلال التوازن والحفاظ على سلامة السائل المنوي والحيوانات المنوية.
  • الحفاظ على نظافة المنطقة التناسلية لمنع الالتهابات والالتهابات البكتيرية التي تصيب المنطقة التناسلية وتؤثر سلباً على الحيوانات المنوية.