كم شهر مدة حمل الكلاب، يعتبر الكلاب من أوفي الحيوانات التي يتخذها الكثير صديقاً وفي لهم في رحلاتهم فإنه يدافع عنهم في حال أن يتخذوه أصحابه كأن يكون حارس لهم، كما وأن هناك من الأشخاص من يقوم بتربيته في حديقة المنزل بهدف الحماية أيضا، من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على المدة التي يمضيها الكلب في الحمل.

 أنسب أوقات الحمل عند الكلاب

عندما تصل الكلاب إلى سن البلوغ عندما تبلغ من العمر 9 أشهر، يبدأ الحمل والولادة، وتكون الكلاب على استعداد للزواج من ذكر الكلب، فإن الكلاب تقوم بالبحث عن شريك لها يكون الأنسب للتزاوج، والجدير بالذكر أن الحمل والميلاد لدي الكلاب يبدأ في اليوم السابع بعد انتهاء الدورة الشهرية للكلبة وبذلك يكون هناك احتمالية كبيرة لحدوث الحمل.

 مدة حمل الكلب

تبلغ فترة حمل الإناث من 58 إلى 63 يومًا ويمكن أن تلد في أي وقت خلال هذه الفترة، والجدير بالذكر أنه لا تظهر على إناث الكلاب أعراض الحمل لأنها لا يمكن أن يتم تحديد موعد الحمل والولادة، لذلك السبب يعتمد مربو الكلاب على توقع ومراقبة الكلاب من مسافة بعيدة للتعرف على التغيرات التي تحدث على وضعها، يقوم مربو الكلاب بمراقبة ميلاد الكلب من نهاية اليوم الخامس والأربعين من الحمل وحتى اليوم الخامس والستين.

يمكن إجراء فحص الكلب بالأشعة السينية بعد 40 يومًا من الحمل يسمح لك فحص الأشعة السينية باكتشاف وتحديد تاريخ الولادة عند ظهور الجنين.

 

الإجابة هي:/

  • 58 – 68 يوم.