تجربتي مع وزارة الاسكان، يعتبر هذا السؤال من التساؤلات التي يرغب الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية في التعرف عليه، وذلك لكي يتمكن الأشخاص من الإقبال على وزارة الإسكان لأجل إنجاز مصالحهم التي يريدونها، وتحديداً الأشخاص الراغبين في التقديم على برنامج سكني، من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على تجارب الأشخاص في المتابعة مع وزارة الإسكان.

برنامج سكني

برنامج سكني هو أحد برامج التضامن المقدمة لجميع المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية، يتم توفير الدعم الذي تحتاجه من خلال برامج الرهن العقاري الميسر والقروض المدعومة. تم إطلاق البرنامج في عام 2017 من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لدعم رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى زيادة عدد الوحدات السكنية. عن طريق زيادة نسبة الملكية بين الوحدات والمواطنين إلى 70٪، تم تخصيص 280 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة.

تجربتي مع سكني

تصف إحدى المشاركات في برنامج “سكني” تجربتها عندما التحقت بالبرنامج  وتقدمت لبرنامج سكني الذي يسمح للأزواج بالحصول على مساعدة سكنية وشراء إحدى الوحدات السكنية الجاهزة، ذهبت السيدة إلى البنك إلى الحصول على الدعم المقدم من صندوق دعم المؤسسة المالية، بعد تقليص عدد الأقساط الشهرية بعد استيفاء جميع الشروط التي حددها صندوق التنمية العقارية، قالت أيضًا إن الصندوق ساعد أسرتها على شراء منزل العائلة مقابل مبلغ بسيط، يتم سداده على أقساط شهرية طويلة الأجل ومعقولة.