كم شهر يبقى مفعول الابر المنشطة، قد تتساءل الكثير من النساء متى ستبدأ آثار إبر التنشيط ، وما إذا كانت آثار إبر التنشيط ستستمر حتى الشهر الثاني ، وإلى متى ستستمر آثار منبه الحمل، يجب استخدام المنشطات أو الأدوية المحفزة للحمل فقط في وقت الاستخدام ويجب ألا تستمر لمدة شهرين ، كما أن عدم نجاح ابرة التنشيط في الشهر الحالي سيتطلب إعادة إعطاء إبرة التنشيط في الشهر التالي، من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على المدة التي يبقى مفعول إبرة التنشيط عند السيدات.

الحالات التي تستوجب استخدام الإبر المنشطة

هناك بعض الحالات التي يتم استخدام الإبر المنشطة بها، ونذكر من هذه الحالات كلاً من:/

  • إذا كانت المرأة تعاني من انسداد إحدى قناتي فالوب، يتم العلاج عن طريق تحفيز الإبرة.
  • النساء المصابات بتكيس المبايض، في هذه الحالة يلجأ الأطباء إلى إطالة العلاج مع تنشيط الوخز بالإبر لكن لا يجب أن يتجاوز 4 أشهر، الجدير بالذكر أن هذا العلاج ناجح بنسبة تُقدر بـ 90٪ وذلك من خلال التجربة على النساء، ولكن إذا لم تنجح علاجات الوخز بالإبر، فغالباً ما يقوم الأطباء بتحويل العلاج إلى الإخصاب في المختبر.
  • استخدام حقن التنشيط عندما تكون الإباضة لدى المرأة غير كافية.

 الآثار الجانبية لاستخدام إبر التنشيط

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي يمكن أن تصاب بها المرأة نتيجة استخدام هذا النوع من الإبر، من هذه الأعراض:/

  • يمكن أن تصاب المرأة بمتلازمة الفرط في التبويض، والتي تشمل أعراضها: القيء والغثيان – الانتفاخ – ضيق التنفس – زيادة الوزن المفرطة.
  • يمكن أن تؤدي هذه الحقن إلى حالات حمل متعددة، فالحمل الناجح بجنين واحد هو 70٪ وتوأم يساوي 20٪، وذلك الأمر السبب في وجود عدد كبير من البويضات في المبايض.

الإجابة هي:/

  • لا يبقي مفعول الابرة اكثر من شهر وفي حال عدم نجاحها يتم أخذها في الشهر التالي.