افضل الصدقات سقي الماء، الجدير بالذكر أنه ما جاء في روى عنه الصحابة وما تحدث عنه النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أن سقي الماء تعد من أفضل أنواع الصدقات التي من الممكن إخراجها في مختلف الزمان والمكان وأيضاً هناك العديد من الأنواع المختلفة، وهذا لا يعني بأن صدقة الماء فقط هي أفضل الصدقات بل هناك صدقة المال والتي تكون عوناً ودعماً للفقراء والأيتام وغيرها من الأنواع الأخرى والتي لها أجر عظيم.

افضل الصدقات سقي الماء

لا يقتصر الأجر العظيم فقط على صدقة الماء بل أن الصدقة بأنوعها المختلف لها أجر عظيم عند الله عز وجل وهي تحمي المتصدق من الأضرار وتحفظ ماله أيضاً، وتساءل العديد من المسلمين حول صدقة الماء، لقد روى الإمام أحمد عن سعد بن عبادة قال: قلت: يا رسول الله إن أمي ماتت، أفأتصدق عنها؟ قال: نعم، قلت: فأي الصدقة أفضل؟ قال: سقي الما، وبهذا الحديث نستنتج بأن صدقة الماء من أفضل أنواع الصدقات.

هل صدقة الماء تجلب الرزق

يتساءل العديد من الناس هل الصدقة التي تختص في سقي الماء تجلب الرزق، نعم بالطبع جميع أنواع الصدقات التي فرضها الله علينا نجلب الرزف وأيضاً تبارك به، والرسول عليه أفضل الصلاة والسلام تحدث بأن الصدقة ترفع البلاء عن صاحبها ويفتح الله عليه أبواب الخير والسعادة في الدنيا والآخرة.