هذا الطبيب نفسه فحص المرضى هل هذا اسلوب شرط، لقد تعددت في اللغة العربية الأساليب وخاصة في القواعد ومنها أسلوب التوكيد وأسلوب الأمر والنهي والشرط والعديد ومن الأساليب الأخرى من أجل الحكم على الجملة هل هي أسلوب شرط أم توكيد بحسب الحرف الذي يعتبر من حروف هذا الأسلوب وكل أسلوب من هذه الأساليب له الحروف الخاصة به، والتي سوف نتطرق بالحديث عنها في سطور مقالنا هذا وهي موضحة لكم كالآتي.

هذا الطبيب نفسه فحص المرضى هل هذا اسلوب شرط

تعتبر هذه الجملة هذا الطبيب نفسه فحص المرضى هل هذا أسلوب شرط هي من الجمل التي يبحث عنها العديد من طلاب المدارس وغيرها من المراكز التعليمية من أجل معرفة هذا الأسلوب بحسب الحرف الذي يوجد بهذه الجملة، والجدير بالإشارة هو أنها أسلوب شرط لأنه يوجد بها ارتباط متلازم ببعضها البعض.

ما هو أسلوب التوكيد

لقد ذكرنا لكم سابقاً بأن أسلوب التوكيد هو أحد الأساليب التي تتكون منها اللغة العربية، ويعتبر التوكيد هو تكرار ذكر اللفظ المُؤكد أو بذكر مرادفه في المعنى. وقد يكون التوكيد اللفظي اسماً مثل “ذهب المعلمُ” أو فعلاً مثل نجح الطالب، أو حرفاً مثل نعم درست درسي،  أو جاراً ومجروراً مثل وضعت القلم على الطاولة على الطاولة، أو أيضاً جملة مثل قوله تعالى كلّا سيعلمون ثم كلّا سيعلمون.