من هو علي الطنطاوي ويكيبيديا، الجدير بالإشارة هو أنه يعتبر من أحد أبرز الشخصيات التي توجد في دولة سوريا العربية في الوطن العربي، حيث يعتبر أديب وفقيه وقاضي من أصول سورية، إلتحق الأديب علي الطنطاوي للأدب العربي في الفرن العشرين، كما وأنه يعتبر من أهم وأبرز القضاة في سوريا، كما وأنه ترأس اللجنة العليا لطلاب سوريا في الثلاثينات لمدة تتراواح حوالي 3 سنوات، حيث يعتبر من مواليد عام 1909 ميلادي في سوريا.

من هو علي الطنطاوي ويكيبيديا

يعتبر محمد علي مصطفى الطنطاوي والمعروف بـاسم علي الطنطاوي والذي ولد في تاريخ الثاني عشر من شهر يونيو من عام 1909 ميلادي والذي يوافق بالتاريخ الهجري 23 جمادى الأولى 1327 هجري، كما ويعتبر فقيه وأديب وقاضٍ سوري، يُعد من كبار أعلام الدعوة الإسلامية والأدب العربي في القرن العشرين. رأس اللجنة العليا لطلاب سوريا في الثلاثينيات لثلاث سنين.

هل الشيخ علي الطنطاوي من الاخوان المسلمين

يعتبر الشيخ علي الطنطاوي من الاخوان المسلمين، حيث أنه عندما وصل إلى بغداد في عام 1936 ميلادي، تأسف أنه لا يوجد أثر للإخوان هناك، يقصد تنظيم إخواني، معتبراً حسن البنا تم اغتياله في عام 1949 ميلادي، حيث قام بتجديد الدين، وأورد الحديث: “إذا كان الله يبعث لهذه الأُمة كل مئة سنة من يجدد لها دينها، فإن الشَّيخ حسن البنا هو مجدد هذا القرن”، وغيرها من الأقوال.