كم تكلف عملية تجميل الانف

elham
المرأة
elhamآخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 11:33 مساءً

كم تكلف عملية تجميل الانف ؟ الكثير من السيدات يلجأن إلى جراحة التجميل لتجميل مظهر الأنف لديها، إما لأنها تريد أن يكون أكثر تناسباً مع وجهها على حد قول بعضهن، أو لأن زوجها يريد ذلك. حيث أن الذين يلجؤون إلى التجميل لديهم مبررات كثيرة، كما أن البعض يجد بأن هذا الأمر فيه تغير لخلقة الله لذلك ينتقدون من يقوم بعمليات التجميل. والغريب في الأمر أن الرجال قد يصلون إلى قناعة تجعلهم هم من يدفعون نسائهم إلى تلك العمليات لأنهم يرون منظر وجه زوجاتهم غير متناسق ويحتاج إلى بعض التعديل. وفي هذا المقال سنتحدث عن كم تكلف عملية تجميل الانف ؟

لماذا تلجأ النساء إلى عملية تجميل الانف

هي إحدى العمليات الجراحية التي من خلالها يتم تعديل شكل الأنف بشكل جزئي من خلال تعديل مسار، أو تصحيح العيوب المصاحبة له، مثل التجاويف والنتوءات البارزة في الأنف، أو أن يتم تغير شكله جذرياً. حيث أن من أكثر عمليات تجميل الانف التي يلجأ خلالها المريض إلى تعديل الزاوية التي يلتقي فيها الانف مع الشفة العليا ليحصل على المنظر لمتناسق للأنف.

كم تكلف عملية تجميل الانف في الرياض

من العمليات الأكثر شهرة في العالم هي عملية تجميل الانف التي تلجأ إليها كثير من السيدات، وبعض الرجال. فالعمل على تغير المظهر الخاص بالأنف هو توجه اعتبرته العديد من السيدات أنه سبيل للحصول على مظهر متناسق، لذلك فهذه السيدات يجدن أن تغير شكل الأنف سيُعطيها مظهر أجمل مما هي عليه. وتكلفة العملية في الرياض ستكون بحسب نوع العملية، وهذا يتبع إن كانت العملية جذرية أو جزئية.

كم تكلف عملية تجميل الانف في السعودية

العديد من العوامل التي تؤثر في عملية تجميل الانف، ويعود ذلك إلى طبيعة العملية، وشكلها، لأن كل من العمليات تحتاج إلى جلسة مجهزة بشكل يختلف عن العملية الأخرى. فتصحيح الأنف لما فيه من نتوءات أو عيوب خلقية يختلف عن التغير الجذري في الأنف؛ لذلك نجد أن كل منها له تكاليف خاصة به. ومن تكاليف عمليات تجميل الانف في السعودية:

تكلفة عملية تجميل الانفالسعر (SAR)
عملية التجميل (المغلقة)16250 – 19500
عملية تصليح انحراف حاجز الانف مع استئصال (المغلقة)18750 – 22500
عملية تصحيح الانف (المغلقة)20000 – 24000
عملية تصحيح راب الانف، أو عميد الانف فقط أو استئصال الحاجز فقط (المغلقة)8750 – 10500
عملية التجميل (المفتوحة)20000 – 24000
عملية التجميل (المفتوحة مع تطعيم الاضلاع)، أو تصحيح الانف (المفتوحة البسيطة)25000 – 30000
عملية التجميل (المفتوحة مع تطعيم الاضلاع)، أو تصحيح التجميل (المفتوحة المعقدة)30000 – 36000

هل عملية تجميل الانف حلال أم حرام ؟

البعض يقع الشك والريب في قلبه، إلا أنه يلجأ لمثل هذه العمليات، محتجاً بذلك أنه يحتاج الحصول على شكل أجمل مما هو عليه. وكقير من الأشخاص لجأ للإفتاء بهذا الخصوص، فقد قال تعالى في كتابه العزيز: “لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ”؛ فالله عز وجل خلقنا في أحسن خلق، لذلك ليس لنا أن نبحث عن الحسن الاصطناعي في خلق الله الذي خلق فأحسن خلقه. وعليه يمكن الرد على من يتساءل عن عمليات تجميل الانف:

  • إن كان هناك ضرورة ملحة، وتعديل لخلل يؤثر على الإنسان في القيام بوظائفه، أو إزالة لسخرية فهذا جائز، أما إن كان لزيادة الحسن والجمال فهو غير مقبول شرعاً.

تعتبر عمليات تصحيح الأنف، أو تجميل الانف من العمليات التي وجدت إقبالاً كبيراً حول العالم، والتي لها الكثير من الجوانب الإيجابية، كذلك السلبية، وقد تحدثنا في مقالنا عن كم تكلف عملية تجميل الانف في السعودية.