تجربتي مع الفاتورة الثابتة

maram
السعودية
maramآخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 10:34 مساءً

تجربتي مع الفاتورة الثابتة، توجد العديد من الخدمات المختلفة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها ومشتركيها. حيث أنه من أهمها خدمات الكهرباء، والتي يتم تقديمها من خلال شركات الكهرباء المتنوعة. كما أنه توجد العديد من المميزات المختلفة التي تقوم شركة الكهرباء بتقديمها للمواطنين.

ومن هذه الخدمات التي قدمتها خدمة الفاتورة الثابتة. حيث أنه من خلال خدمة الفاتورة الثابتة توفر شركة الكهرباء مجموعة من المزايا للمشتركين والمواطنين، وحول تجربتي مع الفاتورة الثابتة فإنه هناك تباين في الآراء، وهذه الآراء تختلف ما بين مؤدين وما بين من لم تعجبهم، وسوف نتناول هنا تجربتي مع الفاتورة الثابتة. والتي تحدث حولها الكثير من المواطنين.

شركة الكهرباء الفاتورة الثابتة

تعتبر خدمة الفاتورة الثابتة خدمة من أهم الخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء، وهي تتيح للمشتركين تخصيص مبالغ ثابتة للفاتورة الشهرية. حيث أنه يتم تحديد المبلغ وفقا للاستهلاك الفعلي للاثنا عشر شهرا الماضية.

ويتم احتساب الخدمة كما في المثال الآتي:

“في حالة اشتركت في الفاتورة الثابتة في شهر مارس 2021 يتم احتساب قيمة مبلغ الفاتورة الثابتة وفق متوسط الاستهلاك في ال12 شهراً الماضية، وتكون آلية الاحتساب كالآتي:

مبلغ الفاتورة الثابتة = (مجموع مبالغ الفواتير للاستهلاك من شهر مارس 2018م حتى شهر فبراير 2019م)/12”.

هل الفاتورة الثابتة جيدة

توجد مجموعة كبيرة من الآراء التي تحدثت عن مزايا الفاتورة الثابتة. حيث أنه من المزايا التي قامت شركة الكهرباء بتقديمها لمواطنيها، ما يأتي من مميزات، يمكن أن يتم الاستفادة منها. كما يلي:

  • لكل شهر توجد ميزانية ثابتة.
  • لا يتم فصل الخدمة في حال كانت المستحقات أعلى من المبلغ المطلوب.
  • تجديد الخدمة بشكل تلقائي.
  • كما يتم إلغاء الخدمة في أي وقت وبدون شروط.
  • كذلك فإنه يتم توزيع الفروقات للمشترك على مبلغ الفاتورة الثابتة التي تليها بدون أي تصفية مبالغ عند استمرار المشترك في الخدمة.

كيف اسدد الفاتورة الثابتة

يمكن الحصول على الخدمة للفاتورة الثابتة من خلال الموقع الالكتروني لشركة الكهرباء. حيث أنه بعد أن يقوم بالتسجيل يتم اختيار طريقة السداد. حيث أنه يمكن السداد من خلال ما يأتي من الطرق:

  1. بطاقات الائتمان
  2. الهاتف المصرفي
  3. الصراف الآلي
  4. الانترنت
  5. تفويض البنك
  6. الشيكات
  7. نقاط البيع

تجربتي مع الفاتورة الثابتة

توجد العديد من التجارب من المواطنين حول الفاتورة الثابتة، ومن هذه التجارب ما ذكره أحدهم من استفادته منها بسبب العديد من المزايا التي تقدمها.

بينما قال أحدهم أنه في هذه الفاتورة يقوم المواطن بسداد ثلاثة عشر شهرا. وهذا حسب تعبيره: «أكل يوم أو اثنين يقوم المواطن بالمحاسبة عليها في نهاية المدة، دون أن يتمكن من الاعتراض».

عيوب الفاتورة الثابتة

تعتبر الفاتورة الثابتة أحد الخدمات التي قامت شركة الكهرباء بتقديمها. حيث أنه لها العديد من المزايا، ولها عدة عيوب. ويرغب الكثير من الذين يريدون الاشتراك التعرف عليها، وسوف نتعرف هنا على عيوب الفاتورة الثابتة، وهي:

  • لا يوجد فيها شرط لامتلاك المبنى من قبل المشترك.
  • كما أنه على المشترك أن يسدد فواتير قيمة الاستهلاك الشهري، بشكل شهري وفي مواعيد محددة.
  • في حال تأخر المشترك عن السداد شهرين متتابعين يتم إلغاء التسجيل من النظام، ويتم التحويل لنظام الدفع العادي، ويطبق عليه نظام الفصل.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول خدمة الفاتورة الثابتة، من خلال تجربتي مع الفاتورة الثابتة. وتعرفنا على آراء المواطنين  المختلفة في المملكة العربية السعودة، والتي تحدثوا فيها حول تجربتهم مع الفاتورة الثابتة. كما أن خدمة الكهرباء من الخدمات المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، والتي يستفيد منها جميع المواطنين.