الوهيبي من وين

maram
السعودية
maramآخر تحديث : الإثنين 3 يناير 2022 - 10:34 صباحًا

الوهيبي من وين، تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الدول التي توجد في المنطقة العربية، كما أنه من أهم ما يميز هذه الدولة أنها توجد في منطقة كانت بادية، ويسكن فيها عدد كبير من القبائل المختلفة والمتنوعة، حيث أن هذه القبائل كانت تتوزع في مناطق مختلفة في شبه الجزيرة العربية واستمرت هناك في المدن والمناطق عند تأسيس المملكة العربية السعودية. 

كما أنه من العائلات التي يتم البحث عنها لمعرفة أصلها في المملكة العربية السعودية الوهيبي من وين، حيث أن هناك الكثير من الشخصيات البارزة من هذه العائلة، والتي لها أهمية كبيرة في الدولة، وسوف نضع هنا أهم المعلومات حول الوهيبي من وين.

الوهيبي من وين

حسب ما ذكر العديد من الأشخاص حول أصل عائلة الوهيبي أن الأصل الخاص بهم يرجع إلى المشارفة من عشيرة وهبة، حيث أنها من أهم وأكبر وأعز قبائل العرب، والذين يرجع أصلهم ونسبهم إلى قبيلة بني تميم، حيث أنهم بطن من بني حنظلة، والذي يعد أصلا أحد بطون قبيلة بني تميم المشهورة في منطقة شبه الجزيرة العربية.

كذلك فإنه لها وجود كبيير في المملكة العربية السعودية في أشيقر بالوشم وفي الأحساء، ويتواجدون في العديد من المدن هناك، كما أن لها وجود في دولة الكويت، ولها شهرة في الكويت أيضا.

شاهد أيضاً: البلطان وش يرجع

الوهيبي من حرب

يوجد العديد من المؤرخين الذين ذكروا في كتبهم وتأريخهم أن عائلة الوهيبي عائلة متفرعة من قبيلة حرب. حيث أن هذه القبيلة تعد من أهم وأعرق القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي توجد في منطقة نجد وفي منطقة الحجاز.

كما أن هذه القبيلة تعد من أهم القبائل وأكبرها والتي تفرعت منها مجموعة من القبائل في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وزاد انتشار القبائل في مطلع القرن الرابع. كما أن هذه القبائل والعائلات الوهيبي، التي لها انتشار وشهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية.

عائلة الوهيبي حوطة بني تميم

حسب ما ذكر العديد من المؤرخين والمهتمين بتاريخ القبائل العربية في المملكة العربية السعودية أن عائلة الوهيبي ترجع أصولها وانتماءها إلى قبيلة بني تميم.

بينما حسب ما ذكره مؤرخون آخرون بأن لهذه العائلة أصول من قبائل أخرى منها: (عنزة، قحطان، زعاب، وجبو). كما أنه قد نجد بعض منهم مشهورين بأسماء أخرى ومنهم: (عائلة الشبرمي، عائلة المحمد، عائلة البسام، عائلة المشرف)، وغيرها من الأسماء.

نادر الوهيبي ويكيبيديا

توجد العديد من الشخصيات التي برزت وظهرت من قبيلة الوهيبي. حيث أنه من أهم هذه الشخصيات هو نادر الوهيبي. حيث أنه يعبر شخصية من الشخصيات المهمة التي التي تنتمي لهذه العائلة.

كما أنه تولى العديد من المناصب المرموقة في مجموعة من المؤسسات المختلفة، ومن أهم وأبرز هذه المناصب ما يأتي من مناصب مهمة في الدولة:

  • مساعد المحافظ للشؤون التأمينية الموجودة داخل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية.
  • كما أنه شغل عضو مجلس إدارة في بنك الرياض من العام 2011م.
  • كذلك فإنه عضو مجلس إدارة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية عام 2018م.
  • أيضا فهو عضو مجلس إدارة في شركة جرير للتسويق بين عامي 2016 – 2019م.

تناولنا هنا أهم المعلومات المتعلقة بالوهيبي من وين. وأصل هذه القبيلة ومعرفة ما يتعلق بهذه القبيلة من أمور مهمة. حيث أنها من أهم العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي برز منها مجموعة مهمة من الشخصيات التي لها دور كبير في الدولة، والتي ساهمت في دعم المملكة العربية السعودية.