العطيشان من وين

maram
السعودية
maramآخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 10:34 مساءً

العطيشان من وين، تعتبر منطقة شبه الجزيرة العربية عبارة عن بادية، وتتكون من مجموعة من القبائل التي على يدها تم تأسيس المملكة العربة السعودية. حيث أن يوجد هناك العديد من القبائل المختلفة الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهذه القبائل لها أصول عريقة، ولها دور كبير في بناء المملكة العربية السعودية وتأسيس الدولة.

ومن أهم هذه العائلات العطيشان. حيث أن هناك الكثير ممن يسألون عن العطيشان من وين. ويوجد العديد من النسابين  والمؤرخين، وعلماء التاريخ ممن يهتمون بدراسة تاريخ المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر هذه القبائل من أهم الأصول الموجودة فيها، وسوف نتعرف هنا على العطيشان من وين، ونتناول أهم المعلومات عنه.

العطيشان من وين

توجد في المملكة العربية السعودية مجموعة من القبائل سكنت فيها من ماضي الزمان، ولها دور كبير ومميز، وتاريخ عريق في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم. كما أنه من أهم وأبرز العائلات هي عائلة العطيشان، والتي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم.

كما أنه بالنسبة لعائلة العطيشان فإنها ترجع إلى قبيلة بني تميم، وهي قبيلة معروفة  ومن أكبر القبائل على مستوى المملكة العربية السعودية. حيث أن لقبيلة تميم جذور ممتدة للعديد  من العائلات التي تعد من أكبر وأشهر العائلات في المملكة العربية السعودية.

العطيشان ويكيبيديا

تتميز عائلة العطيشان برجوعها لقبيلة من أهم وأكبر القبائل في المملكة العربية السعودية، والتي يعرفها الجميع قبيلة تميم.  كما أن فيها مجموعة من الرجال الذين يشغلون العديد من المناصب المهمة التي توجد على مستوى المملكة العربية السعودية.

فمن هذه العائلة تزوج الملك عبد الله وهو من الأسرة الحاكمة. حيث أنه تزوج منيرة بنت محمد العطيشان، وله منها الأمير متعب بن عبد الله، والذي يشغل منصب وزير الحرس الوطني السعودي.

العطيشان من اي منطقة

لمعرفة عائلة  العطيشان من أي منطقة، يجب أن نحدد القبيلة التي خرجت منها من أي منطقة. حيث أن عائلة العطيشان يرجع أصلها إلى قبيلة بني تميم، وقبيلة بني تميم كانت تسكن في منطقة نجد.

كما أنه تركز وجود هذه العائلة في عدد من المناطق الأخرى في المملكة العربية السعودية، والتي منها: (حائل والقصيم والوشم وإقليم سدير وإقليم العارض).

وينقسم أفراد عائلة العطيشان إلى خمسة أفخاذ رئيسية تتوزع في تلك المناطق.

منهم العطيشان

الطيشان عائلة مهمة من عائلات المملكة العربية السعودية، ترجع لقبيلة من أعرق قبائل المملكة العربية السعودية. وهي قبيلة بني تميم التي لها تاريخ يرجع للعصر الجاهلي، ولهم ذكر في عصر صدر الإسلام.

كما أن مساكن هذه العائلة في القديم كانت توجد إلى الشمال من إقليم نجد واليمامة في منطقة شبه الجزيرة العربية. كما أنهم موجودين في الدهناء، وقد خاضوا في الجاهلية الكثير من الحروب، وكانوا من البدو الرحل.

أسرة العطيشان

أسرة العطيشان أحد الأسر الكبيرة في المملكة العربية السعودية  وهي راجعة في أصولها إلى قبيلة تميم. ونسب هذه القبيلة هو: “تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وهو من ذرية نبي الله إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام”.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول الطيشان. كما تعرفنا على العطيشان من وين. كذلك فإن هذه العائلة من أهم العائلات والقبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية. أيضا فإنه يوجد العديد من العائلات المختلفة التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي تلعب دورا بارزا في تأسيس المملكة العربية السعودية وفي تطورها ونهضتها.