الصيعري من وين

maram
السعودية
maramآخر تحديث : الإثنين 3 يناير 2022 - 9:05 صباحًا

الصيعري من وين الصيعري وش يرجع، يوجد مجموعة كبيرة من المهتمين بأنساب القبائل والعوائل المختلفة الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه القبائل ترجع في نسبها إلى أصول عريقة، كما أن كل أفراد عائلة من عائلات المملكة العربية السعودية تعتز بنسب العائلة  وأصلها وقبيلتهم، لذلك يهتمون بالبحث عن القبائل المختلفة. 

كما أنه من أهم وأبرز العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية، عائلة الصيعري، وهي عائلة من العائلات المهمة والمرموقة، ويسأل الكثيرون عن الصيعري من وين، وسوف نتناول هنا أهم المعلومات المتعلقة بالصيعري من وين، وأصل ونسب هذه القبيلة إلى أين يرجع. لأن هناك الكثير من العائلات التي تتفرع من قبيلة واحدة.

الصيعري من وين

ترجع قبيلة الصيعري إلى حضر موت في اليمن، حيث أنه تم الاستدلال على ذلك من خلال وجود أسماء لبعض الأعيان الذين يرجعون لعائلة الصيعر، وهي منقوشة على الجدران.

كما أنه توجد العديد من كتب الأنساب التي ترجع أصل الصيعر إلى الصدف بن مالك ابن معاوية. وهي من أهم وأكبر قبائل المملكة العربية السعودية، ووجود قبائل منها في اليمن بسبب الترحال والتنقل الذي كان من عادات حياة وأهل البادية.

شاهد أيضاً: الصيعري من اي قبيله

الصيعري وين يرجعون

ترجع عائلة الصيعري إلى منطقة جنوب شبه الجزيرة العربية، ومما ذكره علماء التاريخ والنسب المختلفون هو أن هذه العائلة ترجع في أصلها إلى قبيلة كندة القحطانية، وهي قبيلة من أهم وأبرز القبائل التي كانت تمتلك إدارة منطقة شبه الجزيرة العربية في فترة ما قبل الإسلام.

كما أن هناك من قال في نسب الصيعري أنه بطن من بطون عائلة القحطاني، كما أنه يرجع إلى هذه القبيلة نسب عدد كبير من الأدباء والشعراء الذين تواجدوا من قديم الزمان، والذين منهم الحكماء والملوك والأعيان الذين حكموا كثير من القبائل.

هل الصيعر سعوديين

قد يتساءل البعض حول الصيعر هل هم سعوديين، ولمعرفة ذلك يمكننا الحديث عن نسب هذه القبيلة إلى من يرجع، حيث أن نسب هذه  القبيلة يرجع إلى قبيلة قحطان، والتي تعد عائلة من أكبر وأضخم عائلات المملكة العربية السعودية، وهذا يعني أنهم سعوديين.

كما أنه تتفرع عدة بطون من شجرة القحطاني، ومنها عدد من القبائل تعد الفخذ الأساسي لها. والتي من أبرزها قبيلة الصيعري، وهي قبيلة يفخر كثيرا كل من ينتمي لها.

كذلك يتعاون أبناء عائلة الصيعر على حماية أفراد القبيلة، وعلى أفراد القبيلة وإدارة الشؤون المختلفة التي تحفظ هذه القبيلة، وتحافظ على توحد أفرادها واجتماعهم ورفعة شأنهم.

قبيلة الصيعري من وين

تعتبر قبيلة الصيعري قبيلة من القبائل التي تتمتع بعدد كبير من الأفراد، حيث أنه من أكبر القبائل التي توجد في المملكة  العربية السعودية، وقد خرجت منها شخصيات عريقة الأصل، وقوية البأس. كما أنه ترجع لها العديد من الشخصيات التي قدمت العديد من الخدمات للمملكة العربية  السعودية وأفرادها، ويرجع نسب هذه القبيلة إلى صعير بن أشموس بن مالك بن عمرو بن معاوية الأكرمين.

قبيلة الصيعري ويكيبيديا

تعتبر قبيلة الصيعري قبيلة لها شأن عظيم في منطقة الجزيرة العربية، كما أنه يتركز أفراد هذه القبيلة في سكناهم في قرية شرورة، وقرية الوديعة، وقرية العبر، كما أن لهم وجود في وادي خضرة.

تناولنا هنا أهم المعلومات المختلفة التي تتعلق بنسب الصيعري من وين الصيعري وش يرجع، وإلى أي قبيلة ترجع هذه العائلة المميزة، والتي لها تاريخ مهم وطويل في المملكة العربية السعودية.، كما أنه من أهم ما يميز هذه القبيلة هو أنها من القبائل التي يوجد لها فروع كبيرة في المملكة العربية السعودية. وخرج من هذه القبيلة أفراد على مستوى كبير من الأهمية في الدولة.