من وين قبيلة العطوي وش يرجع

maram
السعودية
maramآخر تحديث : الإثنين 3 يناير 2022 - 12:16 مساءً

من وين قبيلة العطوي وش يرجع، تعتبر المملكة العربية السعودية دولة من أهم الدول التي توجد في منطقة الوطن العربي، وتتميز باتساع الرقعة الجغرافية الواقعة عليها. كما أنه من أهم ما يميز هذه الدولة أنها تعتمد بشكل أساسي على العديد من القبائل العربية الموجودة فيها، والتي تعتبر البنية الأساسية للدولة. 

كما أنه برزت من بين هذه القبائل قبائل لها أهمية كبيرة، ومنها قبيلة العطوي، وهذه القبيلة من أهم القبائل ويرغب الكثيرون في معرفة العطوي وش يرجع. حيث أن هناك الكثير من علماء التاريخ والأنساب ممن اهتموا بأصول القبائل العربية المختلفة، وسوف نتناول هنا أهم المعلومات حول العطوي وش يرجع، وما يتعلق به من معلومات.

العطوي وش يرجع

إن معرفة أصول القبائل العربية أمر يختص بها علماء النسب والتاريخ. كما أن الكثير من النسابين تعرفوا على جذور العطوي وش يرجعون له، وقد وجدوا أن نسب بنو عطية يرجع إلى الجد الأكبر والمؤسس لنبي عطية، وهو الشيخ معاذ من نسل أسد بن ربيعة.

كما أن هذه العائلة تعد من أعرق وأهم القبائل في المملكة العربية السعودية، وهي قبيلة عربية عدنانية موجودة في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

قبيلة العطوي وش يرجعون

إن العطوي في نسبهم يرجعون إلى باسم معاذ بن أسد بن ربيعة العطوي العدنان، وهو أحد كبار أفراد وأجداد هذه العائلة، وهم سبب نشأة هذه القبيلة وإرساء أعمدتها وجعلها قبيلة من أهم وأكبر قبائل المملكة العربية السعودية.

كما أن هناك البعض ذكروا أن أصل العطوي راجع إلى عطية العوفي البكري فخذ بنو عوف بن سعد من بنو عمرو ابن عباد ابن بكر بن وائل أخ عنز بن وائل.

العطوي وش يرجع له

يرجع العطوي إلى فخذ بني عوف وبني عمرو، وهم من أكبر وأهم القبائل في المملكة العربية السعودية. وقدمت هذه القبيلة مجموعة كبيرة من الخدمات للوطن والمواطن، وحصل أفراد هذه القبيلة على مناصب رفيعة لها شأن كبير في رفعة العائلة، وجعلتها تكبر في كل مكان هاجر إليه أبناء هذه القبيلة في المملكة العربية السعودية، وفي مصر وفي الأردن.

العطوي يرجعون

يرجع العطوي إلى قبيلة من أعرق القبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية. كما أن ديار هذه العائلة تتواجد في مناطق محددة في المملكة ال عربية السعودية. حيث أنهم يتواجدون في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية في تبوك، حصرت حدود ديار بني عطية من الاقرع ووقاع لالا والبريكة من جهة الجنوب.

وامتدت في الشمال من تبوك حتى وصلت إلى دبيبات شحم شمالي المدورة ومن الشرق على الساحل الخاص بوادي السرحان، والذي يصل حتى تيماء من الجنوب الشرقي والغرب وتتواجد حتى مزيد في تهم، ومما قيل من المؤرخين  أن ديارهم تمتد من تبوك بشكل دائري وتدخل في 4الأردن على حدود الكرك.

قبيلة العطوي الجهني

تعتبر قبيلة العطوي الجهني قبيلة من القبائل العربية التي هي فرع من أبناء العائلة والقبيلة، والذين يمتازون بأصلهم العريق ونسبهم. كما أن أصلهم يرجع إلى جدهم الأكبر معاذ، وهو علم من أعلام عائلة وقبيلة العطوي، والتي لها ميراث كبير من الفخر والعز في تاريخها العريق.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول من وين قبيلة العطوي وش يرجع. والتي تعد قبيلة من أبرز القبائل التي لها مكانة كبيرة ومهمة في المملكة العربية السعودية. كما أن هذه القبائل لها مكانة مميزة تميزها عن غيرها من القبائل التي تختلف أصولها العربية، وتوجد هناك مجموعة كبيرة من أفراد هذه القبيلة توزعوا في مناطق متفرقة في المملكة العربية السعودية.