اصل قبيلة الشلوي من وين .. الشلوي وش يرجع

maram
السعودية
maramآخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 1:17 صباحًا

اصل قبيلة الشلوي من وين .. الشلوي وش يرجع، توجد العديد من القبائل العربية المختلفة التي تعيش في المملكة العربية السعودية، والتي لها دور كبير في تأسيس المملكة العربية السعودية، وفي حضارتها وتطورها. كما أنه يوجد العديد من الأشخاص الذين لهم دور حضاري كبير في المناصب المختلفة التي تولوها في المملكة العربية السعودية.

ويبحث الكثير من الأشخاص عن أصول هذه العائلات المختلفة والتي ترجع إلى قبائل عريقة في المملكة العربية السعودية، وهي من أهم وأعرق قبائل المملكة. كما أنه من بين هذه القبائل الشلوي، ويتساءل الكثيرون حول الشلوي وش يرجع، وسوف نتعرف هنا الشلوي وش يرجع. وأهم المعلومات التي تتعلق بالشلوي وما يميز هذه القبيلة عن غيرها من القبائل.

الشلوي وش يرجع

تعتبر عائلة الشلاوي حسب شجرة الأنساب والعوائل المختلفة بطن من بطون قبيلة  من أكبر القبائل العربية التي توجد في المملكة العربية السعودية. حيث أن ديار الشلاوي عرفت منذ قديم الزمان بأنها منبع للفرسان وللرجال الذين رفعوا الوطن وحملوه على أكتافهم، وقد تم التأكيد من قبل النسابين أنها حارثية ولا ترجع للعتيبي كما ذكر البعض.

قبيلة الشلوي ويكيبيديا

إن قبيلة الشلوي قبيلة من أهم وأكبر القبائل العربية والأصل الذي ترجع له هذه القبيلة هم قبيلة بنو الحارث، وهي قبيلة عربية بدوية كبيرة، وهي من أقدم القبائل العربية، والتي منها أفخاذ وبطون وهم شكلوا شجرة العائلة، وعدد سكان هذه العائلة حوالي 500.000 نسمة.

ومن المعروف عن قبيلة الحارث أنها قبيلة من أهم القبائل العربية ويفخر الكثيرون بها. كما أنهم قدموا يدهم للتعاون مع الملك حتى يتك توحيد أراضي المملكة العربية السعودية.

هل الشلوي يرجع حارثي

يرغب الكثيرون في معرفة هل الشلوي حارثي، وأجاب علماء التاريخ والأنساب بذلك فقالوا بأن أصل عائلة الشلوي يرجع إلى بني الحارث، لأنها بطن من  بطون ومن تفرعات بنو الحارث. ولكن بعض الأشخاص حاولوا التزوير والتغيير بقولهم وادعائهم أن الشلوي راجع عتيبي، ولكن الأصالة في النسب حسب ما أكد العلماء ترجع إلى الحارثي.

الشلوي من وين

إن الحديث عن الشلوي من وين يجعلنا نبحث عن المكان الذي كانت تقطن فيه هذه القبيلة، والتي يتواجد أفرادها فيه. حيث أن أصل الشلاوي يرجع إلى بلاد الحجاز وإلى مدينة نجد. وكانت رحالهم قد استقرت في المملكة العربية السعودية، وهم تفرعات من بنو حارث وبني خالد، واللتان تعدان من أضخم وأكبر قبائل المملكة العربية السعودية.

كما أن هذه القبيلة قدمت من أبنائها خيرة من طلبة العلم والأدب ورجال الأمن، ومن أبرز الشخصيات في هذه القبيلة الشلوي هو مقبول بن حمود بن هريس الشلوي، وهو ابن القائد الكبير الذي فاز في معارك كبيرة جدا.

الشلوي وش يرجعون

إن أصل قبيلة الشلوي يرجع إلى الحارث، وهذه القبيلة  مخزمية تنتمي إلى قبيلة تسمى بنو خال. كما أن هذه القبيلة سكنت في منطقة الحجاز ونجد، وهي كانت من القبائل الكبيرة التي كانت تتواجد في منطقة شبه الجزيرة العربية من حيث العدد، ولها تأثير كبير وارتباط في المجتمع السعودي. كما أن هناك الكثير من المؤرخين كتبوا عن أصل هذه العائلة، وعن عزتهم وعراقتهم، ومدى النسب الكريم الذي تتمتع به هذه العائلة.

تناولنا هنا أهم المعلومات التي تتعلق بالشلوي وش يرجع. حيث أن معرفة أصول هذه القبيلة يساعد في معرفة العديد من الفروع والعائلات المختلفة التي تفرعت منها، والتي كانت نتاج عن هذه القبيلة، ويساعد معرفة أصول القبائل في فهم الأمور العلاقات والنسب والمصاهرة بين هذه القبائل المختلفة.