شروط التحويل الداخلي جامعة الامام

sabah
الكليات والجامعات
sabahآخر تحديث : الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 1:48 صباحًا

شروط التحويل الداخلي جامعة الامام، تعتبر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أحد أبرز الجامعات في المملكة العربية السعودية والتابعة بدورها إلى الحكومة السعودية، في السياق ذاته يُذكر لقد اتخذت هذه الجامعة من العاصمة الرياض مقراً لها، حيث تم تأسيسها بتاريخ (1394هـ/ 1953مـ)، وقد تم افتتاحها بشكل فعلي استقبال الطلبة في التخصصات المختلفة عام 1990، تضمنت عدد من المعاهد والكليات والتخصصات التي تلب احتياجات، وميول الطلبة والملائمة بدورها لسوق العمل في الوقت الحالي، وعليه لقد توجه عدد من الطلاب بالبحث عن شروط التحويل الداخلي جامعة الامام، بدورنا سنقوم بعرض كافة المعلومات والتفاصيل ذات الصلة الوثيقة كما سيتقدم عرضه في المقال.

شروط التحويل الداخلي جامعة الامام 2022

إن كل جامعة من الجامعات سواء الجامعات الداخلية المتاحة في المملكة العربية السعودية أو الخارجية المنتشرة في كافة دول العالم تقوم عل نظام خاص بها متعلق بالطلبة، والأكاديميين، والقبول في التخصصات وغيرها من الشروط والمعايير التي لا بد من أخذها بعين الاعتبار من قبل الطلبة والاطلاع عليها عند القيام بعملية التسجيل في الجامعة، من هنا يرغب الكثير من الطلبة بتغيير التخصص الذي التحقوا به في بداية الجامعة كونه لا يتوافق مع متطلباتهم ورغباتهم لذلك قامت الجامعة بوضع لائحة من الشروط للتحويل الداخلي على أن تتضمن هذه الشروط ما يلي:

  • الشرط الأول: يتمثل في أن عملية التحويل الداخلي في جامعة الإمام لا تتم إلا بعد مرور فصل دراسي كامل للطالب في الجامعة.
  • الشرط الثاني: لا يتم نقل الطالب المفصول أكاديمياً، جاء هذا الشرط أو هذا لقانون بموجب ثلاثة إخطارات تعرف بالأكاديمية.
  • الشرط الثالث: على الطالب الراغب في التحويل من تخصص إلى آخر أن يكون قد استوفى الفترة المتبقية لمتطلبات التخرج في الكلية.
  • الشرط الرابع: على الطالب أن يقوم بتقديم طلب التحويل خلال الفترة التي تسمح بها الجامعة للقيام بعملية التحويل.
  • الشرط الخامس: أتاحت جامعة الإمام محمد بن سعود للطالب إمكانية التبديل من أحد التخصصات إلى الآخر مرتين.
  • الشرط السادس: يتعين على الطالب الخصول على موافقة عميد الكلية يجب أن يوافق على طلب التحويل الداخلي في جامعة الإمام.

شروط التحويل بين التخصصات بجامعة الإمام

استكمالاً للحديث عن التحويل بين التخصصات أو بين الكليات داخل جامعة الإمام محمد، من هنا تجدر الإشارة بالقول إن جامعة الإمام محمد بن سعود قامت بدورها بوضع مجموعة من الشروط على الطلبة الراغبين في الانتقال من تخصص إلى آخر كانت هذه الشروط كالتالي:

  1. يتعين على الطالب اجتياز كل من المستوى الأول والمستوى الثاني.
  2. ومن ضمن الشروط التي فرضتها جامعة الإمام على الطلبة الراغبين في التحويل من تخصص إلى آخر هو  أن يتجاوز خمسة وعشرين بالمائة من ساعات التخصص الذي يريد التحويل إليه.
  3. أما فيما يتعلق بعدد المرات المسموح بها للتحويل من تخصص إلى آخر في الجامعة فهو من 2 إلى 5 مرات.
  4. على الطالب أن يتمم إكمال الدورات المتعلقة بخطة التخصص الذي سينتقل إليه بشكل كامل.
  5. الشرط الأخير والمهم من ضمن الشروط التي فرضتها إدارة جامعة الإمام محمد هي أن يكون هناك نسبة بين عدد الساعات المتبقية للطلاب والمدة الكلية للتخصص.

شروط التحويل الداخلي جامعة الامام، لقد جاء هذا الطرح بناءً على بحث عدد كبير من الأفراد الراغبين في التحويل الداخلي بين الكليات أو التخصصات في جامعة الإمام محمد، بدورنا قمنا بعرض كافة المعلومات والتفاصيل ذات الصلة الوثيقة بذلك وبما تقدم عرضه نكون توصلنا إلى نهاية هذا المقال.