ماهي جملة الضرب المناسبة لشكل التالي

maram
تعليم
maramآخر تحديث : الأحد 26 ديسمبر 2021 - 12:47 صباحًا

ماهي جملة الضرب المناسبة لشكل التالي، تعتبر عملية الضرب من العمليات الأساسية التي على  الطالب أن يتعلمها، ويبدأ تعليم الطالب لهذه العملية الحسابية من المراحل الابتدائية الأولى، حتى يتمكن من التعامل بعد ذلك مع أي عملية حسابية تواجهه، من المرحلة الابتدائية الدنيا على الطالب أن يتمكن من حفظ جدول الضرب، ويعد جدول الضرب من أهم الجداول التي يتعلمها الطالب.

كما أنه من الأسئلة  التي يتم البحث  عنها وتتعلق بجدول الضرب ماهي جملة الضرب المناسبة لشكل التالي، حيث أنه من خلال الأشكال التي يتم وضعها فإنه يمكن تعليم الطالب عملية الضرب، ويجب عليه أن يتعرف كيفية كتابة جملة الضرب بطريقة مبسطة.

ماهي جملة الضرب المناسبة لشكل التالي

عادة ما يتم طرح العديد من الأسئلة التي تكون على شكل رسمة أو شكل ويتم وضع السؤال عليها. كما أنه من أهم هذه الأسئلة التي يتم طرحها في كتاب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي، هو سؤال جملة الضرب المعبرة عن الشكل، ويمكننا هنا وضع حل السؤال.

ماهي جملة الضرب المناسبة لشكل التالي - عرب ويب

اكتب جملة الضرب المناسبة التي تعبر عن الشبكة الآتية

تعتبر الشبكات المستخدمة في كتاب الرياضيات وسيلة تسهل على الطالب فهم ومعرفة طريقة  الحصول على ناتج عملية الضرب، وهذه الشبكة تتكون عادة من صفوف متساوية وأعمدة متساوية، ويتم التعبير عنها بجملة الضرب. والعوامل في جملة الضرب هنا هي عدد الصفوف وعدد الأعمدة. وحتى نحصل على الناتج لابد من اتباع الخطوات الآتية:

  1. أولا يجب أن نقوم بعد الصفوف التي تتكون منها الشبكة.
  2. ثم يجب علينا معرفة عدد الأعمدة المكونة للشبكة.
  3. كما أنه مما يجب معرفته أنه يطلق على كل من عدد الصفوف وعدد الأعمدة عوامل.
  4. يتم كتابة الجملة من خلال ضرب عدد الصفوف في عدد الأعمدة.
  5. ناتج العملية يكون من خلال عدد الصفوف × عدد الأعمدة

اختر جملة الضرب المناسبة

إن تعليم عملية الضرب للمراحل الابتدائية من الأمور المهمة، ولكنه يجب أن يتم بطريقة بسيطة وسهلة حتى تساعد الطالب في تعلم عملية الضرب بشكل خفيف وسهل، وتعد عملية الضرب من أهم العمليات التي لها أهمية كبيرة في حل الكثير من الأسئلة، وطريقة الشبكات من أسهل الطرق لتعلمها.

في حقل 6 صفوف من البطيخ و 5 اعمدةكم عدد البطيخ

تعتبر هذه المسألة مثال على كتاب جمل الضرب عن طريق الشبكة، والوصول إلى الحل، ويمكن تبسيط ذلك من خلال كتابة جملة الضرب بطريقة بسيطة، وهي بضرب عدد الصفوف في عدد الأعمدة، ويكون كما يلي:

6 × 5 = 30 بطيخة.

تعلمنا هنا كيفية كتابة جملة الضرب المناسبة، وتعرفنا على حل السؤال التعليمي ماهي جملة الضرب المناسبة لشكل التالي، والذي يعد من الأسئلة  المهمة لطلاب الصف الثالث الابتدائي، والتي يمكن أن يتعرف الطالب من خلالها على طريقة كتابة جملة الضرب بطريقة بسيطة وسهلة وميسرة.

كلمات دليلية