كم يبلغ عدد سكان السعودية 2021، تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول العربية من حيث المساحة، فهى الدولة التى تقع فى غر ب قارة آسيا، وعاصمتها مدينة الرياض التى تقع فى قلب المملكة، وهى تحتل السعودية المركز الحادي والأربعون من حيث تعداد السكان، وتقدر مساحة المملكة السعودية حوالى 2.149.690 كيلو متر مربع، فهى تتميز بمساحاتها الواسعة والتى تشمل الكثير من المدن المتعددة، والتى تسمح بتوافد العددي الهال من المواطنين القادمين والوافدين اليها من كافة أنحاء الدول المجاورة وغيرها، ويتسائل الكثير من الاشخاص على عدد السكان للعام الحالى 2021 نظرا لزيادة الهجرة والسياح الى المملكة السعودية.

التوزيع السكاني في السعودية 2021

يغلبعلى  السعودية الطابع الصحراوي، والذي يؤثر بشكل كبير على المناخ والتضاريس فيها، حيث يتوزع السكان في المملكة العربية السعودية على ثلاثة فئات وهى كالتالي:

  • سكان الحاضرة أو الحضر: وهم السكان الذين يسكنون في المدن، وتبلغ نسبتهم من مجموع السكان حوالي 51.36 % نسمة.
  • سكان الريف:  هم السكان الذين يسكنون في الأرياف التي تحيط بالمدن، وتبلغ نسبتهم من مجموع السكان حوالي 26.87 % نسمة .
  •  سكان البادية: هم البدو الذين تركوا الترحال، وعملت الحكومة السعودية على توطينهم، وتبلغ نسبتهم من مجموع السكان حوالي21.77 % نسمة.
  • سكان الصحراء: هم من يسكنون في الصحاري ونسبتهم قليلة نظرا لظروف الصحراء، حيث تبلغ الكثافة السكانية 12 نسمة في الكيلو متر المربع الواحد.

كم يبلغ عدد سكان السعودية 2021

يقدر تعداد سكان المملكة العربية السعودية لعام 2021 بنحو ما يقارب 34.813.871 مليون نسمة، وذلك بنسبة  0.45% من إجمالي عدد سكان العالم العربي.