العوني وش يرجع

elham
السعودية
elhamآخر تحديث : الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 12:02 مساءً

العوني وش يرجع، اهتم العرب بمعرفة الأنساب، وإن لذلك سبب في أن استطاع كل منهم تحديد أصل الفروع التي خرجت منها عائلات امتدت في الوطن العربي، وذلك بعد أن ترسمت الحدود وصار مفهوم الدولة متعارف عليه بين قبائل العرب، وجاء هذا الاهتمام لتحديد أصل شخصيات نسمع بأسمائها من أين جاءت، ومن أي قبيلة. حيث أن النسب والأصول، و الجذور لغة لكثير من الأشخاص الذين ألفوا الكتب في تاريخ العرب، وأصولهم وش ترجع، ومن وين، كما العوني وش يرجع، ومن أي قبيلة؛ فنحن نسمع كثير من الشخصيات الممتدة في الدول العربية تحمل اسم العائلة.

أصل عائلة العوني وش يرجع

عائلة عربية، تجذرت في شبه الجزيرة العربية، من ثم انتقل أبناء تلك القبيلة للاستقرار في الدول العربية المجاورة لها، وكان من بين تلك الدول، وأهمها السعودية، ويمتد أصلهم إلى آل البيت، فجدهم الكبير الذي تفرعوا عنه هو العون إلى الشريف عون بن محسن بن عبدالله بن حسين بن عبدالله بن الحسن بن محمد أبو نَمي الاصغر بن بركات بن محمد بن بركات الذي يتصل نسبه بجده الأكبر فالأكبر انتهاء بآل البيت الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما سبط رسول الله، ابن فاطمة الزهراء رضوان الله عليهم جميعاً.

العوني من أي قبيلة

كثيرة هي القبائل العربية التي سكنت صحراء الربع الخالي، وتجذروا هناك، وانبثقت عنهم الفروع، فالأصل خلف بعده الفرع الذي امتدت عنه عشائر، وحمولات عربية حملت اسم أجدادهم الذين سبقوا إلى الاستقرار في العراق، من ثم انتشروا في عدد من الدول العربية المحيطة لها، وكان لمنطقة الخليج نصيب من أشراف تلك العائلة، وجدهم العون قد خرج من شبه الجزيرة متجهاً نحو تلك المنطقة فأصبحت وجهة العديد من القبائل والعائلات.

شجرة نسب العوني

كانت بداية العرب في شبه الجزيرة؛ حيث استقر عدد كبير منهم في هذه المنطقة لتوفر الماء، ومقومات الحياة التي على أساسها تُقيم القبائل في هذه المناطق، وتمتد جذور شجرة عائلة العوني من آل بيت رسول الله سبطه الحسن بن علي بن أبي طالب، وهي من القبائل المطيري، من بني رشيد العدنانية التي كانت منذ مئات السنين في تلك المنطقة، وقد اعتاد العرب حياة الترحال والتنقل بحثاً عن استقرار دائم في أماكن تجمع شملهم تحت راية القبيلة الواحدة، وقد نمت في دواخلهم نزعة قبلية شدتهم للسير خلف رجل واحد هو شيخ القبيلة الذي يعود إليه أبناء القبيلة في كل أمور حياتهم، ويجتمع الجميع لديه للتسامر والاستماع إلى موسيقى الربابة التي يُتقنها شاعر من الشعراء المعروفين في القبيلة.

إيهاب العوني من وين

أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وهو شاب وسيم سعودي الجنسية، ولد في المملكة، سافر إلى أمريكا لإكمال دراسته الجامعة هناك، وحصل على العديد من الشهادات العليا التي جعلته مؤهلاً للعودة إلى بلده وتسلم في المؤسسة الثقافية منصب مندوب الشباب هناك، من مشاهير أنستقرام، يتابعه ٧١ ألف متابع وأكثر، غالبيتهم من الإناث اللواتي فُتِن بوسامته. محتواه عبارة عن فيديوهات مصورة تصف حياة الشاب السعودي اليومية، وكيفية تواصله مع الآخرين، وقبيلته الرشيدية من بني نعيم.

تعرفنا إلى العوني وش يرجع، والذين تفرعت فروعهم من الأصل الذي يبدأ من أحفاد علي أشراف آل البيت، وهي قبيلة عربية من أشراف القبائل الذين تمركزوا في شبه الجزيرة من ثم خرجوا إلى العراق، ودول الخليج المجاورة، وقد تعلم أبناء هذه العائلة وشغلوا مناصب عديدة في المملكة.

كلمات دليلية