من أي قبيلة الجاسر وش يرجعون

elham
السعودية
elhamآخر تحديث : الخميس 6 يناير 2022 - 3:49 مساءً

من أي قبيلة الجاسر وش يرجعون، وهي أكثر عائلة تردد اسم من أسماء أبنائها في دول لخليج العربي، والعديد من دول العرب، والصحيح أنها أكثرها تشعباً، وتفرعاً من بين القبائل العربية، وقد انتقلت للاستقرار في البلدان المجاورة لشبه الجزيرة باحثة عن استقرار بعد تيه في الصحراء، وتنقل من مكان لأخر بحثاً عن الماء، والمكان الأمثل لرعي أغنامها. حيث أن عائلة الجاسر اليوم تعتبر من أحد أهم عائلات المملكة التي تركت أثراً جميلاً لها بعد تاريخ عريق من التوحد لأجل الدفاع عن النزعة القبلية، وهنا نقف لنتعرف على الجاسر وش يرجعون.

أصل قبيلة الجاسر وش يرجعون

تعتبر شبه الجزيرة العربية مهد لقبائل تجمعت على أرضها، واستوطنت فيها، وتُعد مكان مثالي لجميع القبائل التي قررت الاستقرار منذ ملايين السنوات، والتي توالت عليها عبر سنوات عديدة، قادمة إليها من كل مكان مستقرة فيها للإقامة على أراضيها حاملة راية الوحدة القبلية، فقد استمر توافدها للإقامة في تلك البقعة للعيش فيها، تحت ظل ورعاية شيخ القبيلة. حيث اجتمعت جميع القبائل في كثير من الوقائع التاريخية التي ذكرها التاريخ للقبائل العربية مدافعة عن أصلها، ومساكنها، وشارك الكثير من أبناء تلك القبائل مع الدولة الإسلامية بعد دخولها للإسلام، واليوم نجد اسم قبيلة الجاسر حاضر في كل دولة.

عائلة الجاسر وش يرجعون

جاءت شهرة عائلة الجاسر في الدول العربية، خاصة في منطقة الخليج العربي، والأحساء في السعودية، وبعضهم في الرياض، وقد عمل أبناء الجاسر في عدد من المجالات داخل دول الخليج والسعودية، وبعضهم في أجهزة الأمن، حيث تُعد عائلة الجاسر من العائلات الأصيلة والعريقة ذات التاريخ المُشرف، وهم أشراف من بنو تميم، الذين كان دورهم بارزاً في الدفاع المستمر عن حدود السعودية الأولى. حيث أرسلت الدولة العثمانية عليها آنذاك جيشاً يقوده العثماني إبراهيم باشا للإطاحة بالسعودية وقيادتها، ولكن لم تقف قبائل العرب صامتة فقد أقاموا الثورات على العثمانيين حتى ترسيم حدود السعودية الثانية.

الجاسر في السعودية من وين

من أشراف العرب، التي لها مكانة مرموقة في دول الخليج، والسعودية، تركت لها أثر في العديد من الإنجازات التي تحدث التاريخ عنه، والجاسر تعتبر اليوم من أهم عائلات السعودية التي انتقل أبنائها تدريجياً للعيش في السعودية ومناطقها المجاورة من دول الخليج، يُقال بأن نسبها يعود للقبائل القحطانية التي سكنت شبه الجزيرة العربية وتفرعت عن بنو تميم والعدنانية.

شجرة نسب الجاسر في العراق

إن الجاسر وش يرجعون حكاية عريقة، فهي عائلة عريقة، و امتدت جذورها وأصولها، عبر شجرة نسب عريقة من بني عدنان، والتي تنقلت في الصحراء للإقامة في شبه الجزيرة، يعود أصلها إلى القبائل القحطانية، وفي التعرف إليها يعود الفضل إلى جهد استمر لعدد من الأعوام الذي قام به واحد من الذين بحثوا في أنساب وأصول العرب متتبعين شجرة أنساب العائلات التي عاشت في دول الخليج؛ فوجد أن عائلة الجاسر كان سيرها من شبه الجزيرة لليمن، ثم إلى دول الخليج وبلاد الشام، وهي ترتبط في نسبها مع بني عدنان الذين تفرع عنهم بني القحطان، وثم بني تميم، والدواسر، إلى أن تفرعت عنهم عائلة ماضيها عريق هي عائلة الجاسر.

الجاسر من أي قبيلة

كان تواجد القبائل العربية في شبه الجزيرة أحد أهم أمثلة الوحدة العربية، والتي صورتها أجمل صور الغزوات، والمعارك التي خاضوها دفاعاً عن نزعتهم القبلية، حيث تكاتف أبناء القبائل العربية في وجه الخطر والغزو الذي كانت تتعرض له.

والجاسر من وين، والجاسر وش يرجعون ومن أي قبيلة، أسئلة لها إجابة واحدة هم من قبائل عنزة التي تفرعت عن بني عدنان، وسكنت السعودية.