قبيلة الجميعي وش يرجعون

elham
السعودية
elhamآخر تحديث : الخميس 6 يناير 2022 - 3:47 مساءً

قبيلة الجميعي وش يرجعون، ومن أي القبائل جاءت أصولها العريقة؛ فهي واحدة من العائلات التي اشتهرت في المملكة العربية السعودية، وعدد من الدول العربية الأخرى، فقد استقر عدد كبير من أبناء القبيلة في تلك الدول، والباحث في تاريخها، والمتتبع لأصولها يعرف بأنها قبيلة ذات ماضي عريق، وتاريخ مليء بالحكايات، والانتصارات في وجه الأعداء، فهي عائلة عريقة امتدت جذورها من أشراف العرب الذين عُرِفوا قبل الإسلام، ودخلوا في الإسلام مشاركين في الغزوات التي خاضها المسلمون دفاعاً عن الإسلام، وهذا موقف مُشَرِفٌ يُذكر لقبيلة الجميعي وش يرجعون.

أصل الجميعي وش يرجعون

الجميعي من القبائل العربية التي استوطنت في شبه الجزيرة العربية، من ثم انتقلت للاستقرار في السعودية، ودول الخليج منها: البحرين، والكويت، وقطر، والإمارات، وبعضها انتقل للعيش في فلسطين، والعراق، وبلاد الشام، والجميعي تعود جذورهم إلى عرب رحالة عاشوا عصور طويلة في صحراء العرب، مثلت حياتهم لحياة البداوة، والارتحال، والتنقل بين المناطق بحثاً عن الماء والاستقرار، وعائلة الجميعي وش يرجعون من هذه العائلات. حيث ترجع أصولهم إلى بني هاشم أشراف القبائل القريشية، والتي استوطنت لقرون عديدة في شبه الجزيرة، وعُرف عن نسلها شجاعتهم وفروسيتهم، وكثيرة هي صفاتهم التي اتسموا بها، وكان أهمها جودهم، وكرمهم، وتعود أصول هذه العائلة إلى القبائل العامرية في شبه الجزيرة.

عائلة الجميعي في السعودية من وين

الجميعي من أشراف العرب الذين استوطنوا في المملكة العربية السعودية، ودول الخليج العربي، فكان تواجدهم فيها سبب في ازدهارها، وتطوير العديد من الأعمال التي أشرفوا عليها، ويُقال بأن جذورهم تعود إلى قبائل قريش ممن كانوا يقطنون في مكة، وإن نسب الجميعي متصل ببني تميم، وهم قبائل قحطانية، والتي انشقت عن بني عدنان في الجزيرة العربية. وجلهم عبارة عن قبائل عربية بقيت رحالة لسنوات طويلة داخل شبه الجزيرة، وكثير من عائلات العرب فضلت الاستقرار هناك للمحافظة على النزعة القبلية التي اتسم بها أبناء القبيلة، وكانوا خير من يحمل اسم لقبائلهم في الغزو، وعندما كانت تواجه القبيلة عدد من الأحداث، والغزو كانت تسببت في تركهم لأماكن تواجدهم، ومساكنهم، وبيوتهم والرحيل عنها إلى السعودية ودول الخليج المجاورة لها.

وش أصل عائلة الجميعي

استوطنت هذه القبيلة في عدد من الأماكن المختلفة في المملكة، فبعض تلك القبيلة يعيشون في جدة، وبعضهم يعيش في الطائف، وكثير منهم من استقر في منطقة الرياض في بادئ الأمر من ثم انتقلوا إلى دول أخرى للعمل الحر في التجارة هناك. حيث تلقى عدد من أبناء عائلة الجميعي أفضل التعليم فهم أصروا على سفرهم للخارج ليحصلوا على الشهادات الدولية التي تؤهلهم فكانوا في أماكن مرموقة قد شغلوها في الدولة، ومن أبناء الجميعي من شغل مناصب رفيعة في الكويت. أصل الجميعي من بني تميم القبائل القريشية التي عاشت في عصور قديمة، واستمرت في ترحالها من مكان لأخر باحثةً عن استقرار دائم.

نسب الجميعي وش يرجع

من العائلات التي برز اسمها ولمع في العديد من المؤسسات الحكومية السعودية، والتي شغل أبنائها عدد من المناصب الرفيعة، فضلاً عن أنهم أصحاب مبادئ، ولم يتخلى أي منهم في يوم من الأيام عن نزعته القبلية، وكانوا قد وقف كل منهم وقفة رجل عندما حاصرهم الغزو البربري.

كان الحديث في هذا المقال عن الجميعي وش يرجعون، ومن أي القبائل العربية هم، فقد كانت أصولهم العربية تحكي عن عراقة ماضيهم، وأصلهم الطيب، وطيب أثرهم؛ فهم قبائل عريقة ذات صيت ذائع بالخير.